الجمعة 3 فبراير 2023 06:15 صـ

جوود كار | Goud Car

صيانة

صيانة السيارات، طرق تنشيط بطاريات السيارات في الشتاء

بطاريات السيارات
بطاريات السيارات

صيانة السيارات، شهدت جميع محافظات مصر حاله من التغيرات المناخية التي أدت الى سقوط الامطار، مما يؤثر ذلك علي قيادة السيارات بالاضافة الي احتياج السيارات الي العديد من الصيانات الدورية من اجل تجنب الاعطال علي الطرق العامة أثناء القيادة.

صيانة بطارايات السيارات

وتحتاج البطاريات الي صيانات دورية متكررة فى فصل الشتاء، نتيجه انخفاض درجات الحرارة، مما يؤثر بالسلب على المكونات الداخلية للبطاريات، بالإضافة إلى كثرة إجهاد بطاريات السيارات في الصيف عن طريق استخدام التكييف والتجهيزات الكهربائية بصورة متواصلة.

ويجب على قائدى السيارات اتباع العديد من الإرشادات للحفاظ على البطارية من التلف في الشتاء هى التالى:-

الحفاظ على جسم البطارية والأقطاب ومشابك التوصيل نظيفة قدر الإمكان حيث إن الصدأ وتسرب التيار من البطارية من أبرز العوامل التي تسبب في ضعفها وتعرضها للتلف

اتباع الطريقة الصحيحة لتنظيف البطارية من الأملاح المتراكمة فوق الأقطاب، وذلك عبر استخدام ورقة صنفرة ناعمة، ثم تنظيفها بقطعة.

تتسبب عملية ركن السيارات لفترات طويلة في تعرض بعض أجزائها لأضرار مختلفة، والتي يأتي في مقدمتها البطاريات، مما تحتاج إلى إعادة تنشيط مرة أخرى حتى تساعد على إعادة تشغيل السيارة مرة أخرى.

بطارية السيارة

وتوجد هناك العديد من العوامل التي تؤثر على أداء البطارية داخل السيارات، سواء حالات الطقس البارد أو ركنها لفترات طويلة دون استخدام، وهذا لأنها تتعرض للجفاف سواء في الشتاء أو عدم استخدامها في فصل الصيف.

البطارية المعطلة

وتحتاج السيارة عند إعادة تشغيلها مرة أخرى، إلى منحها دفعة كهربائية تساهم في إنعاش البطارية لإعادتها للعمل مرة أخرى، وفي حالة عدم عملها بعد تجربة الدفعات الكهربائية، فإنه يتعين استبدالها ببطارية جديدة.

صيانة السيارات التغيرات المناخية بطاريات السيارات تغيرات المناخ سيارات الفاروميو

صيانة