الخميس 25 أبريل 2024 05:51 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

بورشه تحقق نتائج قياسية وتبدأ تنفيذ برنامج ‎ ”Road to ‎20“ ‎

GoudCar جوود كار

حققت شركة بورشه Dr. Ing. h. c. F. ‎Porsche AG‎ خلال السنة المالية ‎2022 أربعة أرقام قياسية جديدة، حيث بلغت إيرادات مبيعات المجموعة ‎37.6 مليار يورو في 2022‏، ما يعادل نموا بنسبة 13.6‏ % (‎‎2021 ‎‏: ‎33.1 مليار يورو)، فيما بلغت الأرباح التشغيلية للمجموعة ‎6.8 مليار يورو، متجاوزة رقم العام الماضي بمقدار ‎1.5 مليار يورو (زيادة قدرها 27.4‏ %). ‎


كما وصلت عمليات تسليم السيارات الجديدة وصافي التدفقات النقدية في ‎2022 إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق... وارتفع العائد التشغيلي على المبيعات للمجموعة من 16.0‏ % إلى 18.0‏ %... وتسعى شركة صناعة السيارات الرياضية الألمانية هذا العام إلى تعزيز تنفيذ استراتيجيتها الخاصة بالسيارات الفاخرة وقد بدأت برنامجها الطموح ‎“ Road to‎ 20‏ ”من أجل تحقيق أهداف الربحية طويلة المدى‏.


وأعرب أوليفر بلومه رئيس المجلس التنفيذي للشركة عن سعادته بتحقيق هذه النتائج قائلا:“ في ظل هذه الظروف الاستثنائية، حققنا أقوى النتائج في تاريخ بورشه، وبفارق كبير عن النتائج السابقة، بفضل التفاني والأداء الرائع لفريقنا”. وأضاف:“ تمكنا أيضا من تقديم مجموعة جديدة من المنتجات المميزة لعملائنا في العام ‎2022”.


استمر الطلب القوي خلال العام الماضي وتمكنت بورشه إيه جي من تسليم ‎309,884 سيارة جديدة للعملاء، بزيادة بنسبة 2.6‏ % مقارنة بالعام ‎2021 ‏ (301,915 سيارة)، رغم التحديات العالمية التي شملت الحرب الأوكرانية وجائحة كوفيد واضطرابات سلسلة التوريد.


وفي السنة المالية 2022‏، ارتفع صافي التدفقات النقدية من مبيعات السيارات من ‎3.7 مليار يورو ليصل إلى ‎3.9 مليار يورو. وتعليقا على هذه النتائج القوية، قال لوتز فيشكه ، نائب رئيس المجلس التنفيذي وعضو المجلس التنفيذي للشؤون المالية وتقنية المعلومات:“ تتمثل عوامل نجاحنا في تحسن الأسعار ومجموعة طرازاتنا المميزة وزيادة مبيعات السيارات والتأثير الإيجابي لأسعار الصرف، واستراتيجيتنا لخفض التكلفة ”‏.
يواصل فريق بورشه وضع أهداف طموحة للمستقبل. وفي 2023‏، بدأت الشركة تنفيذ برنامجها الطموح ‎Road to 20‏‎‏، والذي تهدف بورشه من خلاله إلى تحقيق عائد تشغيلي للمجموعة يزيد عن 20‏ % على المدى الطويل. وقال فيشكه تعليقا على البرنامج:“ نسعى إلى تعزيز مرونة بورشه وترسيخ مكانة علامتنا التجارية من خلال هذا البرنامج”. وأضاف:“ سنعيد النظر في كل شيء، بدءا من مجموعة منتجاتنا وأسعارنا وحتى حساب التكلفة، حيث نسعى لزيادة هوامش مساهمتنا وتنويع مجموعة منتجاتنا”. ويعد برنامج ‎Road to‎ ‎20 امتدادا لبرنامج ‎Profitability Programme‎ ‎2025 الناجح، والذي ساهم في تعزيز مرونة بورشه في مواجهة الأزمات خلال السنوات الماضية‏.


ودشنت شركة السيارات الرياضية حقبة جديدة في تاريخها في ‎29 سبتمبر ‎2022 مع أكبر اكتتاب عام في أوروبا من حيث القيمة السوقية. وقال فيشكه :“ يمكن الآن أن تصبح استراتيجيتنا أكثر تركيزا مع زيادة سرعة تنفيذها، بفضل الاستقلالية التي اكتسبناها بعد هذا الاكتتاب العام مع المزيد من الحرية التنظيمية. سنعمل على تعزيز قدراتنا في مجالات رئيسية مثل البرمجيات وتقنيات البطاريات ”‏.


بورشه تركز على إنتاج الطرازات المحدودة وتوسع برنامج الطلب المخصص ‎“ Sonderwunsch ”‎
تواصل بورشه تعزيز استراتيجيتها للسيارات الفاخرة، ووفقا لتقرير ‎Luxury & Premium‎ الصادر عن الشركة الاستشارية الرائدة ‎Brand Finance‎‏، فإن بورشه هي العلامة التجارية الفاخرة الأعلى قيمة في العالم. وقال أوليفر بلومه:“ تجمع شركتنا بين المنتجات المتميزة والتجربة الشخصية المخصصة حسب الطلب، مع تحمل المسؤولية في المجتمع الذي تتواجد فيه”. وأضاف:“ نعمل على توسيع مجموعة سياراتنا من خلال السيارات الرياضية الجديدة، وسنواصل أيضا التركيز على الطرازات المحدودة وتوسيع برنامج الطلب المخصص ‎Sonderwunsch‎ في المستقبل، حيث نرغب في تلبية متطلبات ورغبات عملائنا بصورة أكبر، ونسعى لنتجاوز توقعاتهم ”‏.


في الوقت نفسه، تتطلع بورشه إلى الاستمرار في تنفيذ استراتيجيتها الطموحة للتنقل الكهربائي. طرحت الشركة سيارة مكان الكهربائية بالكامل وستتوفر للعملاء في العام 2024‏. ومن المقرر طرح سيارة ‎718 الكهربائية بالكامل في منتصف العقد، بحيث تتحول على المدى المتوسط إلى سيارة كهربائية بالكامل فقط، وستتبعها كاين الكهربائية بالكامل. وسيؤكد هذا الجيل الرابع من سيارة ‎SUV‎ على هدف بورشه المتمثل في أن يكون أكثر من 80‏ % من سياراتها الجديدة بحلول العام ‎2030 سيارات كهربائية بالكامل.

846ee6112d19.jpg
8e0e297d6d3e.jpg
8e4ae5fd320b.jpg
SsangYongEgypt
أخبار السيارات جوود كار سوق السيارات المستعملة أسعار السيارات في مصر هيونداي – تويوتا كيا كهربائية الكهربائيه جمارك المرور التأمين على السيارات أخبار السيارات جوود كار سوق السيار

أخبار عالمية