السبت 13 يوليو 2024 02:52 صـ

جوود كار | Goud Car

محافظ نيجني نوفغورود: سيتم تجديد أسطول السيارات الحكومية الروسي بفضل سيارات ”فولغا” الجديدةأهم مشكلة تعاني منها السيارات الكهربائيةشبح الإغلاق يهدد مصنع سيارات أودي في بروكسلبورش مصر تحتفل بجائزة أفضل مستورد أفريقيا لعام 2023تقرير الأهرام – المجمعة : ارتفاع مبيعات السيارات فى شهر يونية 2024: 25855مركبهوزير الصناعة يبحث مع مجموعة المنصور للسيارات دعم مشروعات المجموعة لتصنيع السيارات وقطع غيار والمركبات الكهربائيةستيلانتس تضيف 30 طرازا جديدا إلى فئة السيارات الهجين خلال العام الحاليوزير المالية:الخميس المقبل.. صرف ٣ مليارات جنيه دعمًا للمصدرين بمبادرة «السداد النقدي الفوري»بي.إم.دبليو تستدعي أكثر من 394 ألف سيارة في أمريكاتراجع مبيعات فولكس فاجن بنسبة 8ر3% خلال الربع الثانيالصين تعلن عن فتح تحقيق بشأن ممارسات الاتحاد الأوروبي التجاريةالصين تحقق فيما إذا كانت الرسوم الجمركية للاتحاد الأوروبي تشكل عائقا أمام التجارة الحرة
أخبار عالمية

كيا تستهدف بيع 93 ألف سيارة كهربائية في أوروبا العام الجاري

GoudCar جوود كار

(د ب أ)

أعلنت شركة كيا، ثاني أكبر شركة لتصنيع السيارات في كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أنها تستهدف بيع 93 ألف سيارة كهربائية بالكامل في أوروبا خلال عام 2023 بإطلاق سيارة الدفع الرباعي (إي في 9) الرياضية للاستخدامات المتعددة في وقت لاحق من العام الجاري.

وقالت الشركة في بيان، إن الرقم المستهدف لمبيعات السيارات الكهربائية يمثل 16 % من هدف كيا لبيع 578 ألف سيارة في أوروبا هذا العام، بحسب ما أوردته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء.

وتتوافر في أوروبا سيارات "كيا" كهربائية خالصة من طرازات "نيرو إي في"، و"سول إي في" و"إي في 6".

وفي العام الماضي، شكلت السيارات الكهربائية نسبة 13 % ، أو 71602 سيارة، من إجمالي مبيعات كيا البالغة 542423 سيارة في أوروبا.

وتتكون سيارة الدفع الرباعي "إ في 9" من ثلاثة صفوف من الكراسي وهي مزودة ببطارية بقوة8ر99 كيلو وات في الساعة، ومن المتوقع أن تقطع أكثر من 500 كيلومتر على شحنة واحدة.

وتعتزم كيا إطلاق السيارة "إي في 9" تدريجيا في أوروبا والولايات المتحدة والأسواق الأخرى خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وكشفت كيا النقاب عن السيارة "إي في 9" في كوريا في نيسان/ أبريل الماضي، قبل إطلاقها في الربع الثاني من العام.

وقال البيان إن كيا تهدف إلى بيع 515 ألف سيارة كهربائية في أوروبا ورفع نسبة السيارات الكهربائية إلى 74 % من إجمالي مبيعات السيارات في عام 2030.

جوود كار | Goud Car
أخبار السيارات جوود كار سوق السيارات المستعملة أسعار السيارات في مصر هيونداي – تويوتا كيا كهربائية الكهربائيه جمارك المرور التأمين على السيارات أخبار السيارات جوود كار سوق السيار

أخبار عالمية