الإثنين 30 يناير 2023 02:57 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار محلية

هاشتاج لإلغاء شرط مدة تملك السيارة بمبادرة الإحلال رغم تخفيضها

مبادرة إحلال السيارات
مبادرة إحلال السيارات

إستجاب مسئولو مبادرة مشروع الإحلال أمس لمطالب أصحاب السيارات القديمة الراغبين فى الإشتراك بمبادرة الإحلال، بتعديل شرط ملكية السيارة إلى سنتين فقط بدلاً من ثلاث سنوات قبل الإعلان عن المبادرة.

تعديل المبادرة لم يرض الكثير من الراغبين بالاشتراك بمبادرة الإحلال، مما أحدث جدل بموقع التواصل الاجتماعي ”فيس بوك” ودشنوا هشتاج ” #تعديل_شروط_مبادرة_الاحلال” وآخر يطالب بـ ”#الغاء_شرط_الرخصه_2_سنة” لمطالبة مسئولي المبادرة بإلغاء شرط مدة ملكية السيارة والإقتصار على رفض السيارات المباعة من وقت إطلاق المبادرة، فضلا من المطالبة بتعديل شرط السن الأقصى للمشتركين من خلال استفادة ابنائهم بالمبادرة.

ونرصد لكم جزءً من ردود أفعال النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي ”فيس بوك” الراغبين في الإشتراك بمبادرة الإحلال، ويعوق مشاركتهم شرط عامين لتملك السيارة المتقدمة وآخرين بسبب تحديد حد أقصى لعمر المتقدم.

يقول سيد مجاهد: ”نرجو إلغاء هذا الشرط .. حرام والله المبادرة هدفها تغيير العربيات القديمه يبقي مش لازم البند ده بالنسبة لي وبالنسبة للناس كتير.. المبادرة دا حلم”.

وتساءل إبراهيم طه قائلا: ”يا جماعة أنا معايا سيارة فيات موديل 1969 بحالة جيدة جداً والرخصة سارية 3 سنوات ورخصة قيادتي سارية وحاليا سني 69 عام وعلى المعاش هل سيتم قبولي أم لا ؟”.

كما طالب محمد بيومي ”بإلغاء شرط السنتين والاكتفاء بالرخصة سارية قبل المبادرة 4/1 وشكرااااااا”.

ونقلت إيناس ياسين: ”مناشدات متعددة عن مواطنين للوزارة بفتح السن للمتقدمين لمشروع إحلال السيارات القديمة.. لماذا لحد شرط السن فقط!!!! البعض يشعر بالتفرقة العنصرية ولا يوجد مبرر منطقي”.

وعلق وائل فريد قائلا: ”الشرط بقى سنتين وبرضه كتير علينا محتاجين الشرط يتلغي طالما ماكنش موجود في البداية يتلغي للنهاية”.

وقال يسري سلطان: ”طلبات المتضررين من شروط مبادرة الاحلال، موضوع ملكية السيارة قبل ٤ يناير دا لازم يتغير لأن اكتر الناس ماشية بتوكيل أو عقد مسجل، والتيسير في تجديد السيارات القديمة والتسهيل في إجراءات المرور لأنها كدة كدة هاتتخرد يبقي ليه كل المصاريف اللي أنا هدفعها، وتعديل شرط السن تاني أو بديل ليه يعني إلى والده عنده سيارة وسنه مش موافق المبادرة ممكن يتنازل لابنة ويكون في أوراق تثبت ذلك”.

شروط إحلال السيارات المتقدمة بعد التعديل

أن يكون المتقدم مصري الجنسية.
ألا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا ولا يزيد على 65 عامًا.
أن يكون المتقدم حاصلا على رخصة قيادة سارية.
أن تكون رخصة السيارة تتبع إحدى محافظات المرحلة الأولى «القاهرة – الجيزة – الإسكندرية – القليوبية – بورسعيد – السويس – البحر الأحمر».
أن تكون رخصة السيارة باسم المتقدم.
أن تكون رخصة السيارة باسم مالكها منذ عامين قبل موعد إطلاق البرنامج «فيما يخص السيارات الملاكي».

وأوضحت المالية أن كل مالك سيارة يريد المشارَكة بها في مبادرة الإحلال بعد مطابقة الشروط يقوم بالتقديم وسيتلقى رسالة تفيد بقبول طلبه أو غير ذلك، وفي حال قبول الطلب سيتم طلب إستكمال باقي الإجراءات المطلوبة منه حتى يتم اختيار السيارة التي يرغب في الحصول عليها. 

سيارات السيارات القديمة احلال السيارات سيارات الاحلال مبادرة الاحلال

أخبار محلية