الأحد 29 يناير 2023 02:48 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار محلية

«حماية المستهلك»: لا يحق التدخل في تحديد أسعار مراكز خدمة السيارات

رئيس جهاز حماية المستهلك_أرشيفية
رئيس جهاز حماية المستهلك_أرشيفية

أكد أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، إطلاق الجهاز للعديد من الحملات التفتيشية على مراكز الخدمة وورش الإصلاح المعتمدة للسيارات، بناء على شكاوى تصل من المستهلك.

يجب على المركز الإعلان عن السعر الشامل

وأوضح «حسام الدين»، خلال حديثه، أنه فور تقدم المستهلك بشكوى ضد المركز أو الورشة بشأن عدم إعلان المشكوى ضده عن السعر الشامل للخدمة، يتم تعين فريق من الجهاز لفتح تحقيق وعمل التحريات اللازمة في الشكوى المقدمة، لافتا إلى أنه لا يحق للجهاز التدخل في تقدير الأسعار في حال ما ارتضى المستهلك وتم الإعلان عن السعر الشامل من المركز أو الوكيل أو الورشة.

وتابع: «أن تلك الخطوة تأتى لضمان حرية المنافسة حيث أن هناك مراكز تعلن على سبيل المثال عن سعة التشغيل في السيارة بقيمة تصل إلى 100 جنيه، وهناك مراكز أخرى تعلن عن سعة التشغيل الخاصة بها بسعر 90 جنيه، وفي النهاية طالما أن السعر الشامل تم الإعلان عنه لا يتدخل الجهاز في تقدير السعر ما دام تم الإعلان عنه».

لابد من تسليم المستهلك فاتورة بالسعر الشامل بعد إتمام الخدمة

وأوضح، أن للجهاز حق التدخل بحملة تفتيشية على المراكز والورش في حالة عدم تسليم المستهلك فاتورة دالة على البيع، أو عدم وجود ما يثبت أن المركز معتمد من قبل الوكيل أو الشركة الأم، مضيفا: «إن هيئة الرقابة الصناعية معنية بحملات تفتيشية على المراكز والورش من الناحية الصناعية».

 

جهاز حماية المستهلك اخبار السيارات مراكز خدمة السيارات ورش اصلاح السيارات مبيعات السيارات سوق السيارات

أخبار محلية