الثلاثاء 28 مايو 2024 11:09 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

سيارات الميني تقتحم فورمولا E بالتعاون مع BMW Motorsport

ميني الكهربائية للسباقات
ميني الكهربائية للسباقات

طورت شركة MINI بالتعاون مع  BMW Motorsport، و FIA و Formula E سيارة سباق قادرة على تجنب حوادث سيارات سباق الفورمولا E بشكل كبير.

تهدف سيارة الأمان هذه إلى ربط المستقبل المجهز بالكهرباء للعلامة التجارية بتاريخ سباقات John Cooper Works وفي نفس الوقت، يعطي محدد السرعة مؤشرات واضحة لكيفية ظهور النماذج الرياضية المصغرة التي ستعمل بالكهرباء.

حزمة AERO بمظهر JCW

التعديلات المكثفة التي دخلت على ميني كوبر SE من خلال حزمة AERO تناسب وظيفتها كقائد لمجموعة السيارات المكهربه بالشركه وفيما يتعلق بسيارة ميني المرتقبه ستظهر بأقواس عجلات بإمتدادات جديده، وكذلك مناطق العتبات بين الأجزاء الإضافية المغطاة بالكربون.

يقوم الفنيون بتركيب عجلات مطروقة مقاس 18 بوصة خفيفة الوزن مع إطارات رياضية ميشلان بايلوت مقاس 245/40 وفواصل عجلات قطرها عشرة مليمترات تحت الأقواس بطرفي المقدمه والمؤخره  لملء الشكل بالكامل تقريبًا يُظهر المئزر الخلفي لمجتمع Formula E التالي ناشرًا قويًا وجناحًا خلفيًا مزدوج السطح، والذي يضم أيضًا نظام الإشارة الضوئية.

تبدو واجهة السيارة مصمتة أو مغلقه بالكامل، وفقط المئزر يسمح بمرور الهواء إلى المكابح المعززة، والذي من المفترض أن يزيد القوة السفلية جميع الأجزاء الإضافية مصنوعة من الكربون المعاد تدويره باستخدام عملية الطباعة ثلاثية الأبعاد.

في سيارة ميني السباقية الجديده سيتم دمج مفهوم اللون المطبق مع الرقائق في عوالم ألوان Mini Electric و John Cooper Works، واللون الأساسي للسيارة فضي غير لامع يمتد خلف مركز السيارة.

ويتبع ذلك تدرج لوني على مرحلتين من اللون البرتقالي عالي السرعة إلى درجة اللون الأحمر الناصعة.

العجلات وأغطية المرايا الخارجية والعديد من عناصر الهيكل الأخرى مثبتة باللون البرتقالي ملصقات الراعي تكمل التصميم الديناميكي بالطبع، لأنه من المفترض ألا تكون حروف سيارة السلامة مفقودة.

في مقصورة ميني E توجد مقاعد فقط في المقدمة؛ ويتم تثبيت السائق في مقعد السباق بحزام من ست نقاط، في حين  تتكون وسادة المقعد من هيكل مطبوع ثلاثي الأبعاد يشبه الإسفنج.

توفر قمرة القيادة الرقمية كافة المعلومات

يحتوي الكونسول المركزي على مفتاح اختيار التروس بالإضافة إلى فرملة اليد وأدوات تحكم لأضواء الإشارة الضرورية - وكلها مغطاة بألياف الكربون.

يقلل البناء المتسق خفيف الوزن ثقل السياره بحوالي 130 ليكون 1230 كجم فقط. يوفر المحرك الكهربائي المحسَن المستند إلى Mini Cooper SE 135كيلو واط و 280 نيوتن متر. 

وتنطلق الكهربائية الصغيرة بتسارع  من 0 إلى 100 كم / ساعة في 6.7 ثانية (سلسلة: 7.3 ثانية)، ويمكن لمحدِّد السرعة أن يتجاوز السرعة من 80 إلى 120 كم / ساعة في 4.3 ثانية (سلسلة: 4.6 ثانية). لا تكشف Mini عن المدة التي قد تستمر فيها سيارة الأمان قبل أن تفرغ البطارية.

تجهيزات السلامة

من الواضح حتى الآن أنه سيتم بالكهربائية الجديدة لأول مرة في 10 أبريل 2021 في روما كجزء من الحدث الثاني لموسم Formula E الحالي 2021، وسيكون برونو كوريا، السائق الرسمي لـ FIA Safety Car في Formula E، في عجلة القيادة.

SsangYongEgypt
BMW ميني الكهربائية للسباقات ميني الكهربائية شركة MINI

أخبار عالمية