الأحد 29 يناير 2023 02:40 مـ

جوود كار | Goud Car

السيارات الكهربائيه

BMW تطلق سيارتها X1 بخيار كهربائي

BMW X1
BMW X1

تعيد شركة BMW، الجيل الثالث من سيارتها متعددة الإستخدامات X1 SUV ، وسيتم إطلاقه في عام 2022. 

يعتمد الطراز الجديد على منصة FAAR هندسة الدفع بالعجلات الأمامية، كما تعتمد BMW الفئة الأولى (F40) والفئة الثانية (F44) بالفعل على أساس الدفع بالعجلات الأمامية، إنها منصة UKL المحدثة التي تتيح، من بين أشياء أخرى، محركات كهربائية بالكامل.

ووفقًا لذلك ، ستتوفر X1 أيضًا كنسخة” كهربائية E تحت اسم BMW iX1 اعتبارًا من عام 2023.

خيار الدفع الرباعي مع  X1 BMW بالعودة إلى X1 الذي يعمل بالطاقة التقليدية  سيأتي بمحرك 3 أسطوانات 1.5 و 2 لتر (بنزين وديزل على التوالي ) مع جودة في الأداء وإنبعاثات اقل.

تأتي جميع محركات الأقراص في شكل هجين خفيف، كما يتوفر محرك هجين مزود بمحرك بنزين سعة 1.5 لتر. في الإصدار الأساسي ، يتم تشغيل العجلات الأمامية ، مع توفر الدفع الرباعي كخيار.

يقوم السائق بتوجيه قوة المحرك عبر ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

سيارة الجيل الثالث من BMW X1  تتميز بمساحة داخلية أكبر 

بشكل عام، تبدو سيارات الدفع الرباعي أكثر عدوانية وسمينة، على الرغم من التمويه ، فمن السهل أن ترى أن BMW لا تعتمد على ”كلية”  معبرة لسيارة الدفع الرباعي الصغيرة. الشبكة عريضة ولكنها مسطحة ومحاطة بالمصابيح الأمامية التي تمتد بعيدًا إلى الرفارف في الخلف، يمكن رؤية جناح سقف أكبر مع ضوء فرامل ثالث، وتظهر النافذة الخلفية أصغر قليلاً وأنبوب العادم مخفية.

لا يزال مختبئًا تحت التمويه على الجانب ، يبدو أن شبك Hofmeister في النافذة الخلفية يأتي مسطحًا بعض الشيء. بالإضافة إلى ذلك، تم إضفاء مظهر جديد على المرايا الخارجية ، وكذلك مقابض الأبواب.

توفر سيارة BMW X1 الأكبر قليلاً مساحة أكبر للركاب، حيث ينظر السائق إلى قمرة القيادة الرقمية بينما تبلغه شاشة ثانية من نظام المعلومات والترفيه في الكونسول الوسطي.

في الجيل الثالث، أصبحت السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الصغيرة أكثر ديناميكية واتساعا ومع ذلك، فإن أهم ما يميز هذه السلسلة هو الإصدار الكهربائي بالكامل iX1.

اقرأ أيضاً

شركة BMW سيارتها متعددة الاستخدامات  X1 SUV الكونسول الوسطي

السيارات الكهربائيه