الخميس 2 فبراير 2023 11:15 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

أسترا 2022.. أوبل تعتمد على أنظمة الهجين

اوبل استرا 2022 الهجينيه تتصدر المشهد بلونها الأحمر
اوبل استرا 2022 الهجينيه تتصدر المشهد بلونها الأحمر

تطلق أوبل سيارة Astra الجديدة في خريف عام 2021 موديل لعام 2022، يعتمد النظام المدمج على نظام أساسي جديد ويتم إطلاقه كنموذج PHEV كأول نموذج مكهرب من أسترا.

تم طرح الطراز الحالي في السوق باسم Generation 5 منذ عام 2015 وتم تحديثه في عام 2019 مع إصدار 2021 الجديد، تقصر أوبل من عمر منتج Astra K لا يزال هذا يعتمد على منصة D2XX من جنرال موتورز، والتي من بين أشياء أخرى لا تزال تحمل شيفروليه كروز أو جي إم سي تيرين وبويك فيرانو للسوق الصيني.

أسترا الهجينيه 2022

مع بيع علامة أوبل التجارية لمجموعة PSA الفرنسية بيجو، سيتروين، والتي كانت جزءًا من مجموعة ستيللانتس  مع Fiat-Chrysler FCA منذ بداية عام 2021، يتحول الجيل السادس من Opel Astra إلى منصة جديدة.

وباعتبارها Astra L، فهي تعتمد على منصة EMP2 المعدلة (Efficient Modular Platform 2)، والتي كانت بمثابة بنية أساسية للنماذج في الفئة المدمجة وسيارات الدفع الرباعي منذ عام 2013.

تعتمد Peugeot 308 وأوبل جراند لاند X  و Opel Zafira Life و Citroën C4 Picasso على هذا، من بين أمور أخرى.

ومع النظام الأساسي الجديد، لم يعد Astra ينطلق من خط التجميع في ميناء Ellesmere في المملكة المتحدة أو Gliwice في بولندا، ولكن في روسلسهايم بألمانيا.

كما تعتمد Astra على تصميم Opel الحالي بواجهة حاجبة نموذجية بما في ذلك المصابيح الأمامية LED، كما هو معروف من Opel موكا، كما يحتوي Astra أيضًا على طلاء نموذجي ثنائي اللون، كما يمكن رؤيته بالفعل على Corsa.

حروف أسترا البارزة

يمكن رؤية الخرز الواضح على الغطاء والجوانب يرتفع خط النافذة قليلاً نحو الخلف  ويميل السقف نحو الخلف للحصول على خط أكثر ديناميكية، ثم تظهر حروف أسترا البارزة.

يمكن للركاب في Astra L التي نمت قليلاً أن ينظروا إلى التصميم الداخلي الحديث الذي يوجد  بالفعل في  Corsa و Mocha الأصغر.

هناك شاشتان عريضتان خلف عجلة القيادة ثلاثية الأضلاع مع أزرار التحكم، يعرض أحدهما معلومات السائق على شكل قمرة قيادة رقمية.

بينما تظهر الشاشة الثانية على شاشات عرض المعلومات والترفيه، يميل قليلاً نحو السائق ويتم دمجه في لوحة القيادة قامت شركة أوبل بتثبيت شريط زر أسفل الشاشة المركزية.

قوة الدفع الرباعي

يساهم محركها البنزين رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لترًا بـ 180 حصانًا ومحركها الكهربائي 109 حصان، في إصدار الدفع بالعجلات الأمامية الذي يبلغ إجماليه 224 حصاناً.

حيث تبلغ قوة الدفع الرباعي بمحرك كهربائي إضافي 300 حصان يجب أن يبدأ هذا الإصدار في البداية في أوبل استرا OPC ربما مع طاقة أقل قليلاً.

كما تم توفير محركات ديزل وبنزين جديدة بثلاث وأربع أسطوانات.

محرك 1.2 لتر ثلاثي الأسطوانات من كورسا مع 110 و 130 حصان.

على جانب الديزل، يضمن محرك ديزل سعة 1.5 لتر بقوة 102 حصان التقدم.

وتقترن الوحدات مع ناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

بالمقارنة مع الموديلات الشقيقة التي تحمل شعار Peugeot أو DS أو Citroën، يجب أن تكون Opel Astra الجديدة أكثر رياضية وأن تنقل المزيد من تجربة القيادة.

شيفروليه اوبل سيارة Astra استرا الهجينيه 2022

أخبار عالمية