الأربعاء 12 يونيو 2024 06:58 مـ

جوود كار | Goud Car

السعودية تدشن تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة لأول مرة في موسم الحج”تسلا” الأمريكية لصناعة السيارات تستخدم لأول مرة روبوتات شبيهة بالبشر لأداء مهام في مصنعرئيس الوزراء يتابع جهود توطين صناعة الرقائق الإلكترونية وأشباه الموصلاتمصر توقع عقودًا ضخمة مع موانئ أبوظبي لتعزيز السياحة البحرية وتطوير الموانئ: تفاصيل الاتفاقياتالصين تعتبر زيادة الرسوم على سياراتها الكهربائية مضرة بالاتحاد الأوروبيبروكسل تهدد بزيادة رسوم السيارات الكهربائية الصينية: تصاعد حدة التوتر التجاري بين الصين وأوروباالمفوضية الأوروبية تهدد بفرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية: حرب تجارية جديدة تلوح في الأفق؟راية أوتو تقود قطاع السيارات الكهربائية في مصر وأفريقيا بإطلاق سيارات XPENG لأول مرة”تويوتا” تخسر 15 مليار دولار من قيمتها السوقية بعد فضيحة اختبارات السلامةفي تقرير الاهرام :أرتفاع مبيعات السيارات خلال شهر مايو 2024دايموند موتورز تكشف عن ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت الجديدة بأسعار تبدأ من مليون و375 ألف جنيهالبنك المركزى: تعطيل العمل بالبنوك من الأحد للخميس بمناسبة عيد الأضحى
أخبار محلية

«جمارك السويس» تفرج عن سيارات بـ 237 مليون جنيه فى مايو الماضى.

GoudCar جوود كار

أستعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية، الجهود المبذولة من رجال الجمارك لتذليل العقبات وتيسير الإجراءات الجمركية أمام مجتمع الأعمال، وذلك من خلال الإعفاءات الجمركية المُقررة على السلع الاستراتيجية المستوردة؛ بما يُسهم فى تحسين أداء العمل بالإدارات الجمركية، وتقليص زمن الإفراج الجمركى، وتلبية احتياجات السوق المحلية، والإسهام فى استقرار الأسعار.

تلقى الوزير تقريرًا من الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، أشار فيه إلى أن الإدارة العامة لجمارك السيارات بالسويس بالتنسيق مع المركز اللوجيستي، أفرجت عن 1306 سيارات ركوب ملاكي موديلات وطرازات مختلفة إفراجًا نهائيًا للاستخدام الشخصي والتجاري، بقیمة إجمالية بلغت 227 مليونًا و460 ألف جنيه.

أضاف التقرير أن الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عن تلك السيارات 56 مليونًا و107 آلاف جنيه، فيما بلغت ضريبة القيمة المضافة المحصلة عن هذه السيارات 26 مليونًا و487 ألف جنيه بإجمالى إيرادات محصلة قدرها 82 مليونًا و594 ألف جنيه.

أوضح التقرير أيضًا أن الإدارة العامة لجمارك السيارات بالسويس أفرجت نهائيًا عن 24 سيارة نصف نقل بقيمة بلغت 10ملايين و374 ألف جنيه خلال شهر مايو الماضى.

أضاف التقرير أنه تم تحصيل الضرائب والرسوم الجمركية عن تلك السيارات بقيمة 2 مليون و57 ألف جنيه، بينما بلغت ضريبة القيمة المضافة عنها مليونًا و248 ألف جنيه، وبلغت ضريبة الأرباح الصناعية والتجارية بمبلغ 81 ألف جنيه بإجمالى إيرادات محصلة قدرها 3 ملايين و387 ألف جنيه.

أشار التقرير إلى أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الأخرى المحصلة بجمارك السيارات السويس فى مايو الماضى بلغت حوالي 85 مليونًا و981 ألف جنيه.

SsangYongEgypt
«جمارك السويس» تفرج عن سيارات بـ 237 مليون جنيه فى مايو الماضى. أخبار السيارات جوود كار سوق السيارات المستعملة أسعار السيارات في مصر هيونداي – تويوتا كيا كهربائية الكهربائيه جمارك ال

أخبار محلية