الخميس 2 فبراير 2023 11:38 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

هيونداي وكيا تسعيان إلى تطوير نظام التحليل الكهربائي للسيارات

هيونداي نيكسو توسان
هيونداي نيكسو توسان

وقعت شركتي هيونداي وكيا مذكرة تفاهم مع الشركة الكندية نيكست هيدروجين، لتطوير نظام التحليل الكهربائي للمياه القلوية المتقدم الذي يساعد على إنتاج الهيدروجين إقتصاديًا.

بينما يعتقد الكثيرون أن الهيدروجين يمكن أن يلعب دورًا مهما في مستقبل التنقل، فإن إنتاج الهيدروجين النظيف مكلف ويستغرق وقتًا طويلًا.

واحدة من أفضل الطرق لإنتاج الهيدروجين هي من خلال عملية تعرف باسم التحليل الكهربائي ومن خلال هذه الشراكة، ستقوم هيونداي، وكيا، ونيكست هيدروجين، بفحص نقاط القوة والضعف في تقنيات التحليل الكهربائي للماء المختلفة.

تهدف شركات تصنيع السيارات في كوريا الجنوبية إلى إنتاج هيدروجين يولد انبعاثات كربونية صفرية.

إتاحة هيدروجين منخفض التكلفة يزيد من فرص النقل المستدام

هيونداي نيكسو توسان

تتطلع الشركات إلى تطوير التقنيات وتقليل تكلفة بناء أنظمة التحليل الكهربائي وصيانتها وتشغيلها الهدف النهائي هو تطوير نظام جديد يمكن تشغيله بكثافة تيار عالية وإنتاج الهيدروجين إقتصاديًا.

تستخدم هذه المجموعة الجديدة تكنولوجيا مكونات هيونداي موتور وكيا المتعلقة بالأقطاب الكهربائية، والألواح ثنائية القطب، مع تقنية تصميم نيكست هيدروجين، ومن المقرر إجراء إختبار تجريبي للنظام العام المقبل.

قال جاي هيوك أوه، نائب الرئيس ورئيس مجموعة تطوير أعمال الطاقة في مجموعة هيونداي موتور ”يسعدنا أن نتشارك مع نيكست هيدروجين المتخصصة في أحدث تقنيات التحليل الكهربائي للمياه.

نعتقد أن تقنيتنا ستكون مطابقة ممتازة لتقنية نيكست هيدروجين، وسيساعد هذا التآزر في تحقيق هدفنا المتمثل في تزويد عملائنا بهيدروجين منخفض التكلفة.”

أضاف رافيل أفضل الرئيس والمدير التنفيذي لشركة نيكست هيدروجين ”تُعد تقنية تصميم مكدس التحليل الكهربائي للماء المبتكرة لشركة الهيدروجين حلاً مثاليًا لتمكين الإنتاج الإقتصادي للهيدروجين.

نحن نقدر بشدة فرصة العمل مع هيونداي موتور، وكيا، نظرًا لريادتهما الصناعية كأبطال لهذه التكنولوجيا.

ومن المتوقع أن تؤدي هذه الشراكة إلى تسريع الجهود المبذولة للتعامل مع الفرص الناشئة المذهلة في مجال النقل المستدام على مستوى العالم ”.

هيونداي الهيدروجين لانتاج الهيدروجين

أخبار عالمية