الأربعاء 8 فبراير 2023 03:54 مـ

جوود كار | Goud Car

صيانة

كيفية خفض إستهلاك البنزين في سيارتك وتوفير ثمن الوقود.. الخبراء يجيبون

خفض استهلاك البنزين في سيارتك
خفض استهلاك البنزين في سيارتك

بعد إرتفاع أسعار الوقود عالميا ازدادت الأموال التي يتم انفاقها في محطات البنزين، و يبحث الكثير هذة الفترة في تشغيل سيارته بالغاز الطبيعي لانه أوفر وأقل ضرراً علي البيئة من البنزين وفي هذا السياق نطرح عليكم نصائخ الخبراء لتقليل استهلاك البنزين في السيارة.

كيفية خفض استهلاك البنزين في سيارتك وتوفير ثمن الوقود:

تجنب تسخين السيارة في الصباح لفترة طويلة، حيث يكفي نصف دقيقة فقط للتسخين، ثم انطلق بسرعة منخفضة و حافظ على ثبات سرعة السيارة قدر الإمكان، ويكون ذلك من خلال زيادة سرعة السيارة تدريجيًا وثباتها، مع محاولة تقليل استخدام الفرامل .

يجب أن تقوم بعمل الصيانة الدورية لمحرك السيارة وتغيير الفلاتر والبوجيهات بصورة دورية، حيث أن الإهمال في صيانة المحرك يؤدي إلى زيادة استهلاك البنزين بشكل كبير.

أغلق المحرك عند التوقف لأكثر من 30 ثانية، خاصة في الإشارات المرورية والأماكن المزدحمة وتجنب تشغيل مكيف الهواء أثناء القيادة في الزحام، لأنه يزيد الاستهلاك البنزين بنسبة 30 %، كما يفضل عدم تشغيل المكيف عند بدء تشغيل السيارة لأنها تكون في حالة التأهب للسير .

قم بخفض الأحمال قدر المستطاع، حيث أن الأحمال الزائدة في السيارة تؤدي إلى بذل جهد أكبر للمحرك، مما يؤدي إلى ارتفاع استهلاك البنزين وتجنب الضغط على دواسة الوقود أثناء هبوط المنحدرات، حيث يفضل ترك الجاذبية تعمل بشكل طبيعي أثناء هبوط المنخفضات .

لا تقم بزيادة السرعة بصورة كبيرة، حيث تقدر السرعة المثالية لإستهلاك البنزين على الطرق السريعة من 80 إلى 100 كم وأعلي من ذلك يؤدي إلى إرتفاع عدد لفات المحرك و التي تظهر في مؤشر RBM ويجب ضبط ضغط هواء الإطارات حسب ما أوصت به الشركة المصنعة للسيارة، حيث أن زيادة الضغط أو نقصانه يؤدي إلى إرتفاع جنوني في إستهلاك البنزين.

البنزين الصيانة المحرك السيارات جوود كار

صيانة