الأحد 29 يناير 2023 02:06 مـ

جوود كار | Goud Car

صيانة

خبير سيارات يقدم روشتة قيادة أمنة على الطرق وقت سقوط الأمطار

أمطار
أمطار

الأجواء الممطرة واحدة من الظروف غير المثالية للقيادة الأمنة للسيارات على الطرق السريعة، كما يعد فضل الشتاء أحد الفترات التي لابد من مراعاة الصيانة الدورية للسيارة خلاله، تجنبًا للأضرار والمشكلات التي تواجها المركبة بسبب الظروف الجوية.

وخلال السطور التالية، رصد لأهم الخطوات التي يجب اتباعها خلال القيادة تحت الأمطار الغزيرة.

وفي هذا الصدد، قال المهندس محمد عبدالصمد، خبير صيانة السيارات، أن هناك عدة خطوات يجب اتباعها في أثناء قيادة السيارة أثناء هطول الأمطار، حيث يجب مراعات الحفاظ على نظافة نوافذ السيارة للحصول على رؤية واضحة، بالإضافة إلى صيانة الأنوار الأمامية للسيارة، لتحسين الرؤية عند القيادة.

وأضاف أنه لابد من القيادة بسرعات منخفضة منعًا لوقوع حوادث انزلاق العجلات وعدم التحكم بالسيارة والتسبب في وقوع حوادث الطرق التي قد تؤدي بنهاية الأمر إلى الموت، بالإضافة إلى إمكانية التحكم في عجلة القيادة أثناء القيادة بكلتا الدين، وعدم الضغط على الفرامل بشكل كبير وبسرعة.

وفي السيارات الحديثة، يجب عدم اتخاذ قرار استخدام أنظمة القيادة الألية في السيارة، وذلك لضمان التحكم الكامل للسائق في المركبة أثناء القيادة على الطرق السريعة وقت هطول الأمطار، والقيام بردة الفعل اللازمة والملائمة والاستجابة السريعة بالمتغيرات المختلفة على الطريق دون مواجهة صعوبة، بالإضافة إلى الحرص على ترك مسافة آمنة بين المركبة والسيارات الأخرى المجاورة على الطريق، وتجنب تحويل السيارة والانعطافات أو محاولة التوقف بشكل مفاجئ لعدم أنزلاق السيارة، والإبتعاد عن قيادة السيارة في الطرقات المليئة بالبرك وحفر المياه.

وأشار إلى أنه لابد من التأكد من عمل الصيانة الكاملة وتفقد كامل أجزاء السيارة قبل عملية القيادة على الطرق وحخاصة السريعة أثناء سقوط الأمطار، والتأكد من توافر كافة الوسائل والتجهيزات اللازمة للمساعدة في وقت الطوارئ.

سيارات سوق السيارات عالم السيارات أخبار السيارات

صيانة