الجمعة 17 مايو 2024 01:18 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

شوماخر يتوقع رحيل مسؤولين أخرين عن ريد بول بعد انتهاء عصر نيوي

GoudCar جوود كار

(د ب أ)

يتوقع رالف شوماخر السائق السابق في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا- 1 أن يؤدي الإعلان عن رحيل أدريان نيوي عن فريق ريد بول إلى المزيد من العواقب الشخصية على الفريق.

وقال شوماخر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الخميس "أعتقد أنها ستكون بداية لعصر جديد في ريد بول، وأنه لن يكون أخر من يرحل".

وأعلن فريق ريد بول، بطل العالم لفورمولا-1، أمس الأربعاء أن أدريان نيوي، أحد أبرز مصممي السيارات في تاريخ فورمولا-1، سيرحل عن الفريق في عام 2025.

وانضم نيوي لفريق ريد بول في موسمه الثاني بفورمولا-1 في عام 2006 وكان له دور كبير في نقل الفريق من المنافسة على مراكز وسط الجدول، إلى التتويج باللقب.

وأوضح شوماخر "يمكنني أن أتخيل أن بعض الناس سترحل سويا مع أدريان نيوي، إذا حدث ذلك ، أعتقد أن الفريق قد ينزلق إلى المستوى المتوسط مع تطبيق اللوائح الجديدة على أقصى تقدير عام 2026".

وقال نيوي :" حلمي كان أن أصبح مهندسا في فورمولا-1، وكنت محظوظا بما يكفي لتحقيق هذا الحلم. لما يقرب من عقدين من الزمن كان شرفا لي أن ألعب دورا رئيسيا في تطور سباقات ريد بول من فريق دخل جديد على سباقات فورمولا-1 ليصبح أحد الفرق المتوجة بالألقاب".

وبتصميم نيوي للسيارات، حصد فريق ريد بول ستة ألقاب في فئة المصنعين وسبعة ألقاب في فئة السائقين، مقسمة بين سيباستيان فيتيل وماكس فيرستابن على التوالي.

ولكن، بعد ما يقرب من 20 عاما مع ريد بول، سيرحل نيوي من منصبه كمدير تقني في الربع الأول من عام 2025.

وقال :"أشعر أن الوقت الحالي مناسب لتسليم الشعلة لشخص آخر وابحث عن تحد جديد لنفسي".

وذكر ريد بول أن نيوي سينقل تركيزه على التطوير النهائي وتسليم أول سيارة "هايبر كار" من صنع ريد بول، والتي يطلق عليها "أر.بي.17".

وأضاف الفريق :" سيظل مشاركا وملتزما بهذا المشروع القائم حتى انتهائه. نود أن نشكر أدريان على الإنجازات التي حققناها في الوقت الذي عملنا فيه سويا".

ولم يتضح بعد ما إذا كان نيوي سيعود لفورمولا-1 في المستقبل أم لا، ولكن اسمه ارتبط بالحصول على وظيفة في فيراري.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي"، فإن عقد نيوي مع يد بول يمتد حتى نهاية عام 2025، ويتضمن بند "عدم المنافسة" لمدة 12 شهرا، والذي يمنع نيوي نظيرا من بدء العمل مع أي فريق في فورمولا-1 حتى 2027.

ولكن وفقا للتقرير، يحاول محامو نيوي ضمان خروجه المبكر، وأن يكون جرا لبدء العمل من العام المقبل. في هذه الحالة، يمكن لنيوي أن يحصل على وظيفة في أي فريق مع بداية العمل على سيارة تشارك في منافسات عام 2026 ، الذي سيشهد إدخال تغييرات كبيرة على هياكل ومحركات السيارات.

SsangYongEgypt

أخبار عالمية