الإثنين 17 يونيو 2024 05:54 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

الرئيس التنفيذي لفريق ساوبر يؤكد على ثقته في جاهزية فريقه للتواجد باسم أودي في 2026

GoudCar جوود كار

(د ب أ)

يشعر أندرياس سايديل، الرئيس التنفيذي لفريق ساوبر، بثقة كبيرة في أن يكون فريقه مستعدا للتواجد على شبكة الانطلاق باسم أودي بداية من عام 2026.

بعد ما يقرب من عامين، سيصبح فريق ساوبر أول فريق عمل كامل لشركة أودي في فورمولا-1 . في البداية كان الفريق يعمل تحت اسم ألفا روميو، ومنذ هذا العام كان ينافس باسم كيك ساوبر، بينما يستخدم المحرك من شريكه فيراري.

وقال سايديل للموقع الرسمي لفورمولا-1 في أول مقابل باللغة الإنجليزية له منذ توليه منصب قيادة أودي :"إذا نظرت للتقدم الذي نحققه على صعيد التطور، فإننا نحقق الإنجازات التي وضعناها لأنفسنا، أشعر بثقة كبيرة في أننا سنكون جاهزين في 2026".

اقرأ أيضاً

وأضاف :"بإعلان استحواذ أودي بنسبة مئة بالمئة على فريق ساوبر، يمكننا أن نسرع عملية الانتقال حاليا- نت فريق فورمولا-1 خاص إلى فريق عمل كامل. المهمة هنا من الآن وحتى 2026، هي وضع الخطة التي أنشأناها محل التنفيذ في أسرع وقت ممكن".

لتحقيق هذا الهدف، وقع ساوبر عقدا مع نيكو هولكنبرج، سائق هاس الحالي، حتى عام 2025، وسيتنافس السائق الألماني لفريق أودي في 2026. ومازال يبحث الفريق عن سائق ثاني، ولكن سايديل قال إن الفريق ليس في عجلة من أمره.

وأكد :"يصعب التنبؤ بسوق السائقين في هذه اللحظة. بعد أن وقع نيكو معنا، لا يوجد عجلة في التعاقد مع السائق الثاني. نفضل متابعة أداء سائقينا والسائقين الآخرين الذين نتابعهم- وبعد ذلك نتخذ أفضل قرار".

وقال سايديل إنهم في محادثات مع السائقين الحاليين فالتيري بوتاس وتشو جوانيوج، ولكن وفقا لعدة تقارير إعلامية، فإن كارلوس ساينز، الذي سيرحل عن فيراري، هو المرشح الأبرز للانضمام للفريق.

وقال رئيس ساوبر :"نحن نتواجد في السوق، لكي تكون كافة الخيارات جاهزة بمجرد أن نرغب في اتخاذ القرار بنهاية العام".

ويقبع الفريق حاليا في مؤخرة جدول ترتيب فئة المصنعين، ولكن سايديل لا يعتقد أن الأمر سيء كما يبدو بالنسبة لفريقه.

ويثق أن بالتطور الصحيح للفريق وتوسيع فريقه من الممكن "أن يعود الفريق سريعا للمراكز الخمسة الأولى".

وأكمل "بالطبع لا نستخف بالمهمة التي تنتظرنا كفريق، ونعلم أنه سيكون ضد الوقت لكي نكون بأفضل شكل ممكن في عام 2026.

وقال :" التحول يتطلب نسبة محددة من التغيير بالفريق، الذي يجب تطبيقه. تغيير في الطرق التي نعمل بها، وبنيتنا التنظيمية، وثقافتنا. تغيير لن يكون دائما مريحا وأيضا سيكون مؤلما لاتخاذ خطوة أو أخرى يجب اتخاذها كفريق".

وبسؤاله عن أدريان نيوي، مصمم سيارات فورمولا-1 الذي سيرحل عن ريد بول في 2025 بعدما قضى تقريبا 20 عاما، قال سايديل :" بالتأكيد أي فريق في فورمولا-1 يجب أن يكون مهتما في تواجد علامة مثل أدريان نيوي معه، بعد كل ما حققه في السابق".

SsangYongEgypt
أخبار السيارات جوود كار سوق السيارات المستعملة أسعار السيارات في مصر هيونداي – تويوتا كيا كهربائية الكهربائيه جمارك المرور التأمين على السيارات أخبار السيارات جوود كار سوق السيا

أخبار عالمية