الإثنين 17 يونيو 2024 04:18 مـ

جوود كار | Goud Car

أوتلاندر سبورت الجديدة كليًا في مصر: تصميم عصري، أداء قوي، وأمان متطورe-Niva الكهربائية: عودة أسطورة روسية بعباءة كهربائيةاباظة اوتوتريدنج تفتتح صرحا جديدا بالساحل الشمالي بمدينة العلمين: خطوة نحو تعزيز تجربة القيادة الفارهةإعجاب إيلون ماسك بسيارة شرطة دبي ”تسلا سايبر تراك” يُثير ضجة على السوشيال ميدياشانغهاي تكشف النقاب عن سيّارة ثورية لتخزين الطاقة وتزويد المركباتتويوتا كورولا وفيات 128.. سيارات مستعملة للبيع بالمزاد بميناء الإسكندرية«صنع في الصين، تجميع في أوروبا» لمواجهة الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائيةإيلون ماسك يفوز بحزمة تعويضات هائلة بقيمة 56 مليار دولارإعلان مواعيد عمل خطوط المترو الثلاثة والقطار الكهربائي الخفيف بالعيدميتسوبيشي موتورز مصر ودايموند موتورز تطلقان أوتلاندر سبورت لأول مرة في مصر، والشرق الأوسط وإفريقيارئيس بي إم دبليو يحذر من حرب تجارية محتملة بين أوروبا والصين بسبب السيارات الكهربائيةفورد متمسكة بقرار وقف إنتاج السيارة فوكس في ألمانيا رغم تراجع مبيعات السيارات الكهربائية
أخبار محلية

سيارات MG تسيطر.. تطور أداء بعض الشركات الصينية في سوق مصر

MG وشيري في مصر
MG وشيري في مصر

تفوقت مبيعات السيارات الصينية في السوق المصري، بشكل ملحوظ خلال الأعوام الماضية، وجاء ذلك بعد تطوير الشركات لسياراتها في الأسواق وساهم ذلك في رفع مبيعات سوق الملاكى بشكل عام محلياً. 

تطور أداء بعض الشركات الصينية في مصر

وأوضح خبراء في مجال السيارات أن شركات السيارات الصينية نجحت في رفع مستوى المنافسة في سوق السيارات المصري خلال عام 2020.

حيث قدمت موديلات بجودة مرتفعة وأسعار مناسبة، وبالتالي نجحت في تحقيق مبيعات كبيرة في وقت بسيط في مصر، وقدم نماذج لهذه الشركات لتشمل شركة MG.

نجاح كبير لـ MG بمصر

مبيعات السيارات الملاكي إرتفعت في مصر خلال عام 2020 وكان من العوامل التي ساهمت في ارتفاع المبيعات دخول MG في قائمة مبيعات السيارات الملاكي في مصر حيث حققت مبيعات كبيرة تجاوزت 43% من مبيعات الشركة خلال عام 2020. 

نجاح شيري في مصر

كما نجحت شيري في تحقيق مبيعات كبيرة في الفترة السابقة بتقديم موديلات جديدة وتصنيع موديلات منها محلياً مثل أريزو 5 وتيجو حيث تقدم بأسعار منافسة في ظل التصنيع المحلي لها. 

ورغم النجاح الذي حققته بعض الشركات تراجعت مبيعات شركات أخرى وعلى وجه التحديد جيلي التي إختفت مبيعاتها تقريباً من مصر لعدم تجميع طرازات جديدة منها محلياً. 
 
تراجع أداء بعض شركات السيارات الصينية بمصر

ويذكر أن علامات صينية أخري تلقي تراجع في الأداء والمبيعات في مصر لعوامل مختلفة مثل شركة شانجان الصينية التي توقف عن تقديم موديلات جديدة تقريباً رغم إعلانها عن طرح طرازات جديدة محلياً ولكن الشركة شبه مختفية من الساحة.

وهناك شركات ظهرت في مصر وتوقفت عن العمل في السنوات السابقة مثل جريت وول الصينية والتي ينتظر عودتها لمصر من جديد. 

SsangYongEgypt
مصر شركات السيارات الصينية السيارات الملاكي

أخبار محلية