الجمعة 3 فبراير 2023 09:43 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار محلية

سيارات MG تسيطر.. تطور أداء بعض الشركات الصينية في سوق مصر

MG وشيري في مصر
MG وشيري في مصر

تفوقت مبيعات السيارات الصينية في السوق المصري، بشكل ملحوظ خلال الأعوام الماضية، وجاء ذلك بعد تطوير الشركات لسياراتها في الأسواق وساهم ذلك في رفع مبيعات سوق الملاكى بشكل عام محلياً. 

تطور أداء بعض الشركات الصينية في مصر

وأوضح خبراء في مجال السيارات أن شركات السيارات الصينية نجحت في رفع مستوى المنافسة في سوق السيارات المصري خلال عام 2020.

حيث قدمت موديلات بجودة مرتفعة وأسعار مناسبة، وبالتالي نجحت في تحقيق مبيعات كبيرة في وقت بسيط في مصر، وقدم نماذج لهذه الشركات لتشمل شركة MG.

نجاح كبير لـ MG بمصر

مبيعات السيارات الملاكي إرتفعت في مصر خلال عام 2020 وكان من العوامل التي ساهمت في ارتفاع المبيعات دخول MG في قائمة مبيعات السيارات الملاكي في مصر حيث حققت مبيعات كبيرة تجاوزت 43% من مبيعات الشركة خلال عام 2020. 

نجاح شيري في مصر

كما نجحت شيري في تحقيق مبيعات كبيرة في الفترة السابقة بتقديم موديلات جديدة وتصنيع موديلات منها محلياً مثل أريزو 5 وتيجو حيث تقدم بأسعار منافسة في ظل التصنيع المحلي لها. 

ورغم النجاح الذي حققته بعض الشركات تراجعت مبيعات شركات أخرى وعلى وجه التحديد جيلي التي إختفت مبيعاتها تقريباً من مصر لعدم تجميع طرازات جديدة منها محلياً. 
 
تراجع أداء بعض شركات السيارات الصينية بمصر

ويذكر أن علامات صينية أخري تلقي تراجع في الأداء والمبيعات في مصر لعوامل مختلفة مثل شركة شانجان الصينية التي توقف عن تقديم موديلات جديدة تقريباً رغم إعلانها عن طرح طرازات جديدة محلياً ولكن الشركة شبه مختفية من الساحة.

وهناك شركات ظهرت في مصر وتوقفت عن العمل في السنوات السابقة مثل جريت وول الصينية والتي ينتظر عودتها لمصر من جديد. 

مصر شركات السيارات الصينية السيارات الملاكي

أخبار محلية