الخميس 2 فبراير 2023 11:36 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

عوامل ساهمت في إرتفاع أرباح بي واي دي الصينية

بي اواي دي
بي اواي دي

حققت شركة تصنيع السيارات الصينية بي واي دي، قفزة كبيرة في صافي أرباحها في عام 2020، لكن لم تكن مبيعات سيارات الشركة هي السبب في ذلك الأمر.

مبيعات أقنعة الوجه هي السبب في إرتفاع أرباح بي واي دي

وفي ذروة جائحة فيروس كورونا في 2020، بدأت بي واي دي في صنع أقنعة الوجه، وبينما حددت بالضبط عدد الأقنعة التي يتم إنتاجها حالياً، فقد كشفت في مايو في العام الماضي أن لديها القدرة على صنع 50 مليون قناع للوجه يومياً.

وساعد إنتاج أقنعة الوجه في تحقيق أرباح إضافية بلغت 4.23 مليار يوان  العام الماضي، بزيادة قدرها 1.61 مليار يوان والتي أعلنت عنها في عام 2019، وفقاً لتقارير رويترز.

ومثل العديد من مصنعي السيارات الآخرين، فقد تراجعت مبيعات سيارات بي واي دي في العام الماضي، حيث انخفضت بنسبة 7.5% إلى 426,972 سيارة، وكشفت بيانات الصناعة أن مبيعات السيارات في جميع أنحاء الصين انخفضت بنسبة 1.9% لتصل إلى 25.3 مليون سيارة.

وعلى الرغم من إرتفاع صافي الربح، إلا أن عائدات بي واي دي بنسبة 22.6% إلى 156.6 مليار يوان بزيادة طفيفة عن 148.76 مليار يوان في الإيرادات المتوقعة من قبل المحللين.

يُذكر أن الشركة المدعومة من وارن بافيت واثقة من أن زيادة مبيعات السيارات حتى عام 2021 ستسمح بنمو صافي الربح بنسبة 77.6% في الأشهر الثلاثة الأولى من العام، حيث ذكرت رويترز أن بي واي دي ستصدر أيضاً نظام تمويل ديون يصل قيمته إلى 50 مليار يوان.

وفي الختام، في نوفمبر من العام الماضي أعلنت بي واي دي عن شراكة مع ديدي Chuxiang الصينية العملاقة للتوصيل لتطوير سيارة كهربائية بالكامل مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات الشركة.

بي واي دي شركة تصنيع السيارات الصينية ب ارتفاع ارباح بي واي دي

أخبار عالمية