الجمعة 3 فبراير 2023 05:24 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

سبيد كور تدشن أول سيارة عضلية كلاسيكية

سيارة عضلية كلاسيكية
سيارة عضلية كلاسيكية

دشنت شركة تعديل السيارات ”سبيد كور” أول سيارة عضلية كلاسيكية بمحرك وسطي، حيث صنعت نسخة تشبه التي قادها دومينيك توريتو في فيلم فاست آند فيوريس 9.

وسيارات العضلات هو مصطلح يصف السيارات عالية الأداء وهي مجموعة سيارات أمريكية ذات بابين رياضية بمحرك قوي مصمم لتقديم أداء عالي أثناء القيادة.

السيارة العضلية الكلاسيكية ذات المحرك الوسطي

تحمل السيارة اسم هيلاسيوز، وتستند إلى دودج تشارجر 1968 بتعديلات كبيرة في كل جوانبها، حيث قام خبراء التعديل بتصميم وبناء إطار محرك مخصص يُمكن أن يستوعب محرك هيلكات V8 سعة 6.2 لتر مثبت خلف المقاعد الأمامية، مع نظام عادم مخصص، ومبردات عالية الأداء في الخلف لتوفير هواء نقي للشاحن التوربيني الفائق سعة 2.4 لتر.

وبفضل هذه التعديلات يوفر المحرك قوة 707 حصان وعزم دوران يبلغ 881 نيوتن.متر، مع نظام دفع خلفي، وناقل حركة يدوي مصدره لامبورجيني جالاردو، وتحصل على مكابح بريمبو أمامية بستة مكابس وخلفية بأربعة مكابس خلف جنوط مقاس 18 بوصة، مع فرامل يد هيدروليكية لمساعدة السائق على الدريفت.

ومن جانبه فإن تصميمها الخارجي يجعلها تبدو نسخة طبق الأصل من سيارة دوم في الفيلم، بما في ذلك المظهر العريض والفتحات الكبيرة للرفارف، وفي الداخل، تحصل على مقاعد منخفضة الظهر لضمان وقود مساحة كافية للمحرك، مع لوحة زجاجية تفصل المقصورة عن حجرة المحرك.

الكلاسيكية اول سيارة عضلية كلاسيكية شركة تعديل السيارات " السيارة العضلية الكلاسيكية

أخبار عالمية