الإثنين 30 يناير 2023 04:01 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

أول شاشة عرض HUD تستخدم في سيارات هيونداي

أيونك
أيونك

أنتجت شركة هيونداى شاشة العرض العلوية للواقع المعزز، وتهدف هذه التقنية الجديدة إلى تحسين السلامة مع الإستفادة بشكل أفضل من مساحة المقصورة.

أيونك 5

وتأتي الشاشة نتاج التعاون بين هيونداي موبيس قسم قطع الغيار والخدمة في هيونداى، وإنفيسكس المتخصصة في شاشات الواقع المعزز بالمملكة المتحدة.

وتعرض الشاشة معلومات القيادة مثل السرعة وعدد الدورات في الدقيقة على الزجاج الأمامي وفي مستوى نظر السائق وهذا يحسن الأمان والراحة ويوفر رؤية أفضل للمعلومات.

أربع مناطق تعرض المعلومات الحيوية للسيارة في مستوى النظر

اقرأ أيضاً

وتقسم شاشة عرض المعلومات HUD الجديدة إلى أربع مناطق للعرض ثلاثة في الأعلى وواحدة في الأسفل تعرض مناطق العرض العلوية معلومات السرعة وعدد الدورات في الدقيقة ونظام مساعدة السائق المتقدم ADAS، بينما تعرض منطقة العرض السفلية المزيد من المعلومات الأساسية مثل درجة حرارة سائل التبريد والمسافة وأضواء التحذير وإشارات الإنعطاف وغيرها من المعلومات المساعدة.

وتحتوي شاشة HUD على شاشة كبيرة جدًا مقاس 15 بوصة، يأتي الزجاج البصري في لوحة القيادة مثبت في إطار بزاوية ينحدر نحو السائق لضمان رؤية أفضل.

وسيتعين الإنتظار لمعرفة ما إذا كانت رؤية الطريق قد تأثرت بالشاشة أم لا، ولكن يكمن القلق فى أن تدفقات ضوء الشمس قد تحرم السائقين من رؤية المعلومات الضرورية.

هيونداي شركة هيونداي ايونك 5

أخبار عالمية