الخميس 25 أبريل 2024 07:49 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

رسميا.. هيونداي تبدأ إنتاج سيارة سانتا كروز بيك اب

هيونداي سانتا كروز بيك اب
هيونداي سانتا كروز بيك اب

أعلنت شركة هيونداي رسمياً عن بدء إنتاج سيارة سانتا كروز البيك اب الصغيرة، والتي تم الإعلان عنها في إبريل الماضي، وتُعد واحدة من أكثر سيارات ”البيك اب” أناقة وتُطلق الشركة عليها اسم ”سيارة المغامرات الرياضية”، وتصر هيونداي على أنها فئة جديدة تماما من السيارات.

وستقوم الشركة ببناء السيارة في مصنع هيونداي في ولاية ألاباما الأمريكية، وهو المصنع الذي يقوم بتجميع كل من سوناتا وإلنترا وسنتافي وتوسان أيضاً، حيث يُعد الأول من نوعه الذي يُنتج خمس طرازات مختلفة دفعة واحدة.

سوق أمريكا الشمالية

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لهيونداي أمريكا، إرني كيم: ”يُسعدنا ويشرفنا أن ننتج أول سيارة هيونداي ذات صندوق مفتوح لسوق أمريكا الشمالية، وأن إطلاقها هو شهادة أخرى على الثقة التي تمتلكها هيونداي لمصنعنا في ألاباما، وأنا فخور جداً بأعضاء فريقنا لتحقيق هذا الإنتاج بينما يمر العالم بأوقات عصيبة”.

وبالطبع، بعد بدء الإنتاج فإن هذا يعني أننا قريباً سنحصل على فرصة رؤية السيارة أثناء اختبارها في العالم الحقيقي لمقارنتها بمنافسيها من فورد وهوندا، في حين تقول الشركة أنها ستبدأ في الوصول إلى العملاء بأمريكا في وقت لاحق من هذا الصيف.

وفي الختام، تقول الشركة أنها ستتوفر بمحرك بأربعة أسطوانات سعة 2.5 لتر سيتوفر منه نسختان، الأولى بتنفس طبيعي بقوة 190 حصان، والأخرى توربو يولد قوة 275 حصان، ولا يسعنا سوى الإنتظار لرؤية أداء السيارة.

SsangYongEgypt
هيونداي سانتا كروز اكثر سيارات البيك اب اناقة

أخبار عالمية