الأحد 21 أبريل 2024 10:18 مـ

جوود كار | Goud Car

راليات وسباقات

الفِرنسي أدريان فان بيفِرِن و ”ياماها” يُحرز فوزًا مُثيرًا في فئة الدرّاجات النارية.

GoudCar جوود كار

حقق الدراج الفِرنسي أدريان فان بيفِرِن و "ياماها" فوزًا مُثيرًا في فئة الدرّاجات النارية. في الجولة الرابعة من كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة من الاتحاد الدولي للسيارات "فيا – باخا".

وقدَّم الدرّاج الفِرنسي أدريان فان بيفِرِن أداءً قويًا لليوم الثاني على التوالي، حيث صقَلَ تحضيراته لرالي داكار، وتفوَّقَ على مُنافسيه في هذه الفئة.

أنهى درّاج فريق ياماها المرحلة بفارق 23:16 دقيقة عن مُنافسه البولندي كونراد دابروفكسي وأنهى الجولة بفارق 48:25 دقيقة في الترتيب العام، وأنهى الدرّاج السعودي مشعل الغُنيم الرالي ثالثًا.

وفي فئة الدرّاجات النارية رُباعية العجلات "كوادز"، أنهى الدرّاج السعودي رياض الشمري المرحلة أولًا لليوم الثاني على التوالي، ليُحرز بالتالي لقب هذه الفئة للمرة الثانية في مسيرته، وذك على درّاجة ياماها، وأنهى الدرّاج عبدالمجيد الخُليفي، الفائز السابق بلقب هذه الفئة، الرالي ثانيًا، بفارق 3:52 دقائق، ووليد الناهض ثالثًا.

وبعدَ انتهاء الرالي قال الشمَّري: "أنا من أبناء حائل، لذا كان الضغط علي كبيرًا لأفوز على أرضي وأمام جمهوري، لذا لم أكُن بوارد الخسارة وبدأت بالضغط، كانت المرحلة الأولى صعبةً بعض الشيء، وذلك بسبب غيابنا عن المُنافسات لمُدة 10 اشهر بسبب (كوفيد 19)، إلا أننا تمكنا من الدخول في أجواء الرالي في اليوم التالي، وها نحن أنهيناه في المركز الأول، نطمح للمُشاركة في رالي داكار وتقدَّمنا بطلب ونحن انتظار الردود من الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية، إذ إنها فرصة كبيرة لنا للمُشاركة في راليات دولية بما إنه يُقام على أرضنا. لقد سعِدتُ جدًا لرؤية هذا الكم الكبير من الأبطال في حائل والمُنافسة معهم وبينهم، ونحن سُعداء للغاية برؤية رالي حائل يعود للعالمية".

أُقيمَ رالي حائل تويوتا الدولي 2020 بتنظيمٍ وتعاونٍ بين الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية، برئاسة صاحب السُمو الملكي الأمير خالد بن سُلطان العبداللـه الفيصل، وهيئة تطوير منطقة حائل ووزارَتَي الرياضة والسياحة، وتحت رعايةٍ من صاحب السُمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد آل سعود، أمير حائل، ورئيس اللجنة العُليا لتطوير حائل، وصاحب السُمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن آل سعود، نائب أمير منطقة حائل.

SsangYongEgypt
جوود كار الفِرنسي أدريان فان بيفِرِن و ”ياماها” يُحرز فوزًا مُثيرًا في فئة الدرّاجات النارية.

راليات وسباقات