الخميس 21 سبتمبر 2023 02:54 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

فولكس فاجن تبدأ عصرا جديدا مع جاك الصينية لتصنيع السيارات الكهربائية.

GoudCar جوود كار

بدأت مجموعة فولكس فاجن الألمانية العملاقة لصناعة السيارات الفصل التالي لأعمالها في الصين،حيث تخطط فولكس فاجن لزيادة حصتها في شركة JAC Volkswagen ، وهو مشروعها المشترك للتنقل الإلكتروني.

سيتم إستثمار حوالي 1 مليار يورو ،ويشمل هذا المبلغ الأستحواذ على 50 بالمائة من JAG ، الشركة الأم لشريك فولكس فاجن JAC ، وزيادة الحصة في JAC Volkswagen من 50 إلى 75 بالمائة. من خلال إكتساب السيطرةالإدارية .

تمهد فولكس فاجن الطريق لمزيد من النماذج الكهربائية والبنية التحتية.

علاوة على ذلك ، أتستحوذت فولكس فاجن على حصة 26 بالمائة في شركة تصنيع البطاريات Gotion High-Tech Co.، Ltd. مقابل حوالي مليار يورو ، لتصبح أكبر مساهم في الشركة.

قال الدكتور هربرت ديس ، الرئيس التنفيذي لشركة Volkswagen AG: "تعمل فولكس فاجن جنبًا إلى جنب مع شركاء أقوياء وموثوقين ، على تعزيز إستراتيجيتها للكهرباء في الصين. حيث يشهد قطاع السيارات الكهربائية نموا سريعا ويوفر قدرًا كبيرًا من الإمكانات لشركة JAC Volkswagen. للاستحواذ علي هذا القطاع.

وقال الدكتور ستيفان ولينشتاين ، الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس فاجن في الصين: "أنا سعيد بهذا الإنجازالأستراتيجي في علاقاتنا المتبادلة والموثوقة ،حيث أن فولكس فاجن تلعب دورًا أستراتيجيًا في شركة مملوكة للدولة للمرة الأولى ، بالإضافة إلى الأستثمار المباشر في مورد بطارية صيني.

تشكل هذه الأستثمارات شخصية فولكس فاجن في الصين ، مما يجعلها شركة تنقل أكثر محلية وأكثر تركيزًا على الإستدامة.

من خلال فتح السوق ، تمنح الصين فولكس فاجن فرص عمل جديدة حيث حددت مجموعة فولكس فاجن الصين بالفعل طريقها لتصبح شركة خالية من الكربون في عام 2025 .

تم التخطيط لإنتاج حوالي 1.5 مليون سيارة كهربائية جديدة في جميع أنحاء البلاد.

وتعتبر الصين هي أكبر سوق في العالم للتنقل الإلكتروني.

تتخذ فولكس فاجن الخطوة التالية في إستراتيجيتها للكهرباء في الصين ،فقد تم توقيع علي الصفقة بين شركة فولكس فاجن (الصين) للاستثمار المحدودة وحكومة مقاطعة آنهوي ، والتي رفعت فولكس فاجن حصتهامن 50٪ إلى 75٪ داخل مشروع JAC Volkswagen المشترك عبر زيادة رأس المال ،

تأسست شركة JAC Volkswagen في عام 2017 ، وهي شركة تعمل بالكهرباء بالكامل وتقوم بتطوير وإنتاج وبيع السيارات الكهربائية الجديدة. تم التخطيط لتوسيع محفظة ما يصل إلى 5 طرازات BEV إضافية بحلول عام2025 ، بالإضافة إلى بناء مصنع نموذج إلكتروني كامل النطاق وتوطيد مركز البحث والتطوير في Hefei.

وجدت فولكس فاجن شريكًا آخر لتأمين الطلب المستقبلي على البطاريات لنماذجها الإلكترونية الصينية. مع توقيع اتفاقيات ملزمة ، أستصبح شركة فولكس فاجن للاستثمار المحدودة (الصين) أكبر مساهم في Gotion ، بنسبة26 في المائة من الأسهم ، من خلال شراء بنحو 1.1 مليار يورو.

وتعتبر فولكس فاجن هي أول شركة سيارات عالمية تستثمر مباشرة في مورد بطاريات صيني.

تعد الشراكة فرصة لشركة فولكس فاجن لتحقيق معرفة أعمق في مجال البطاريات. تحتفظ Gotion بالعديد من المشاريع الحالية والمستقبلية عبر سلسلة القيمة الكاملة للبطاريات بدءًا من تحديد المصادر والتطوير والإنتاج وحتى إعادة التدوير.

Gotion تصبح موردًا معتمدًا لبطاريات مجموعة فولكس فاجن في الصين ، بما في ذلك الإمدادات لمركبات MEB المحلية.

إن MEB هي منصة المركبات الكهربائية المعيارية الجديدة لمجموعة فولكس فاجن.

ولن تؤثر الصفقة على العقود الجارية مع موردي البطاريات الآخرين.

geelyautoegypt
فولكس فاجن جاك الصينية لتصنيع السيارات الكهربائية. أخبار السيارات جود كار سوق السيارات المستعملة أسعار السيارات في مصر هيونداي – تويوتا كيا جمارك المرور التأمين على السيارات gudcar

أخبار عالمية