الجمعة 3 فبراير 2023 09:57 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

جنرال موتورز تنضم الي نادي التاكسي الطائر لنقل الركاب.

GoudCar جوود كار

طرحت شركة جنرال موتورز الامريكية العملاقة لصناعة السيارات نموذجين لمركبتين مستقبليتين مستقلتين - سيارة طائرة ومكوك كهربائي وذلك خلال معرض CES الإفتراضي عذر الإنترنت بالولايات المتحدة الأمريكية.

التاكسي الطائر تم تصميمه لنقل راكب واحد وهو عبارة عن طائرة إقلاع وهبوط رأسية كهربائية (eVTOL) تصل سرعتها القصوى إلى 56 ميلاً في الساعة

تحتوي السيارة الشخصية المستقلة على سقف زجاجي كبير وأجهزة استشعار في المقاعد لقياس الحالة الصحية للركاب.

لا يقتصر الأمر على مستقبل جنرال موتورز في السماء فحسب ، بل أيضًا أنها تسير على الطريق مع مكوك جديد فاخر مستقل يتسع لراكبين.

بعد الكشف عن مفهوم السيارات الجديدة خلال مؤتمر التكنولوجيا الذي يُعقد لأول مرة بالولايات المتحدة الأمريكية، شهد سهم الشركة ارتفاعًا بنسبة 8.8 في المائة إلى 48.95 دولارًا للسهم مما عزز قيمتها السوقية إلى ما يقرب من 70 مليار دولار.

ترسل شركة جنرال موتورز تلغرافًا للعالم بأنها تخطط أيضًا للإنضمام إلى أعمال التاكسي الجوي المزدهرة eVTOL - وتخطط الشركة للقيام بذلك بأسلوب مبتكر.

كشفت شركة GM Exhibit Zero عن عروض وصور متحركة لطائرة شخصية تحمل علامة كاديلاك تعمل بالبطاريات.

ستكون طائرة الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية الجذابة أول غزوة لشركة جنرال موتورز في مجال التنقل الجوي.

وتقول الشركة إن هذه الطائرة ذات الأربعة دوارات تعمل بمحرك كهربائي بقوة 90 كيلو واط في الساعة بسرعات تصل إلى 56 ميلاً في الساعة.

لم تعلن جنرال موتورز عن المزيد من التفاصيل التقنية ، لكن الصور ،تبدو وكأنه طائرة بدون طيار ذات مقعد واحد.

جنرال موتورز هي أحدث صانع سيارات يتطلع إلى السماء ويفكر في متابعة أعمال التاكسي الجوي في الواقع.

وكانت FCA قد أعلنت يوم الثلاثاء الماضي عن شراكة مع Archer لبناء سيارات أجرة جوية eVTOL. كما قام صانعو سيارات آخرون ، مثل هيونداي واستون مارتن، بتقديم مطالبات في مساحة التنقل الجديدة .

ساعدت التطورات السريعة في تكنولوجيا البطاريات والمحركات الكهربائية المتطورة، والخدمات المستندة إلى إنتشار السيارات والشاحنات الكهربائية في جعل إقتحام سوق الطائرات الشخصية الكهربائية أكثر منطقية.

يبدو أن أستثمار جنرال موتورز الضخم في برنامج أجهزة Ultium EV الخاص بها يمكن أن يساعد في دفع أرباح كبيرة في هذا المجال.

جنرال موتورز تنضم الي نادي التاكسي الطائر لنقل الركاب. أخبار السيارات جود كار سوق السيارات المستعملة أسعار السيارات في مصر هيونداي – تويوتا كيا جمارك المرور التأمين على السيارات gudca

أخبار عالمية