الأربعاء 12 يونيو 2024 06:57 مـ

جوود كار | Goud Car

السعودية تدشن تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة لأول مرة في موسم الحج”تسلا” الأمريكية لصناعة السيارات تستخدم لأول مرة روبوتات شبيهة بالبشر لأداء مهام في مصنعرئيس الوزراء يتابع جهود توطين صناعة الرقائق الإلكترونية وأشباه الموصلاتمصر توقع عقودًا ضخمة مع موانئ أبوظبي لتعزيز السياحة البحرية وتطوير الموانئ: تفاصيل الاتفاقياتالصين تعتبر زيادة الرسوم على سياراتها الكهربائية مضرة بالاتحاد الأوروبيبروكسل تهدد بزيادة رسوم السيارات الكهربائية الصينية: تصاعد حدة التوتر التجاري بين الصين وأوروباالمفوضية الأوروبية تهدد بفرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية: حرب تجارية جديدة تلوح في الأفق؟راية أوتو تقود قطاع السيارات الكهربائية في مصر وأفريقيا بإطلاق سيارات XPENG لأول مرة”تويوتا” تخسر 15 مليار دولار من قيمتها السوقية بعد فضيحة اختبارات السلامةفي تقرير الاهرام :أرتفاع مبيعات السيارات خلال شهر مايو 2024دايموند موتورز تكشف عن ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت الجديدة بأسعار تبدأ من مليون و375 ألف جنيهالبنك المركزى: تعطيل العمل بالبنوك من الأحد للخميس بمناسبة عيد الأضحى
أخبار عالمية

تفاصيل جديدة في محاكمة كارلوس غصن أشهر رئيس تنفيذي لتحالف رينو نيسان وموتسوبيشي.

GoudCar جوود كار

قال مسؤول تنفيذي في شركة صناعة السيارات اليابانية لمحكمة في طوكيو إن كارلوس غصن أخفى حجم التعويض الذي حصل عليه في شركة نيسان لأنه يخشى أن تجبره الحكومة الفرنسية على الخروج من شركة رينوإذا اكتشفت المبلغ الذي يكسبه.

وقال هاري ندا ، نائب رئيس شركة نيسان السابق والمسؤول عن الشؤون القانونية ، هو المبلغ الرئيسي عنالمخالفات في القضية التي رفعها المدعون اليابانيون ضد رئيس نيسان ورينو السابق غصن ، الذي أعتقل في2018.

كانت ندى تدلي بشهادتها في محاكمة الرئيس التنفيذي السابق لشركة نيسان جريج كيلي المكلف بمساعدةغصن على إخفاء 9.3 مليار ين (89 مليون دولار) كتعويض على مدى ثماني سنوات من خلال مدفوعات مؤجلةبعد أن أدخلت اليابان قواعد جديدة تطالب المديرين التنفيذيين بالكشف عن المدفوعات التي تزيد عن مليار ين.

ودفع كيلي بأنه غير مذنب. وقد أُفرج عنه بكفالة في اليابان منذ إطلاق سراحه في 2018 ويواجه المحاكمة بدونغصن لأن المتهمين معه فروا إلى لبنان في ديسمبر 2019.

وذكرت وكالة رويتر في تقرير لها امس أن غصن ، الذي كان أحد أبرز رؤساء السيارات في العالم كرئيس لتحالف رينو ونيسان وميتسوبيشي ، نفى إرتكاب أي مخالفات. يقول إنه ضحية إنقلاب مجلس الإدارة من قبل زملاء سابقين في نيسان قلقين من أنه سيدفع بعملية اندماج بين نيسان ورينو ، أكبر مساهم فيها.

وقال ندى للمحكمة إن غصن أخفى تعويضه الحقيقي خوفا من التداعيات في فرنسا. قال إن كيلي أعطاه هذهالمعلومات.

غصن لم يكن يريد أن يُطرد. وقالت ندى التي وافقت على التعاون مع المدعين اليابانيين مقابل الحصول علىحصانة من المحاكمة "إذا دفع لنفسه ما يريد وتم الكشف عن ذلك ، فإن الدولة الفرنسية كانت ستشعر بأنهامضطرة لإقالته".

رفض شخص مقرب من غصن فكرة أنه كان يخشى إجباره على الخروج بسبب مستويات رواتبه.وامتنعت وزارةالاقتصاد الفرنسية عن التعليق.

وغصن متهم أيضًا بإثراء نفسه من خلال مدفوعات بقيمة 5 ملايين دولار إلى وكالة سيارات في الشرق الأوسط.

قد تستغرق محاكمة كيلي حوالي عام. في حالة إدانته ، يمكن أن يواجه عقوبة تصل إلى 10 سنوات في السجنوغرامة قدرها 10 ملايين ين.

SsangYongEgypt
تفاصيل جديدة في محاكمة كارلوس غصن أشهر رئيس تنفيذي لتحالف رينو نيسان. أخبار السيارات جود كار سوق السيارات المستعملة أسعار السيارات في مصر هيونداي – تويوتا كيا جمارك المرور التأمين عل

أخبار عالمية