الجمعة 3 فبراير 2023 05:20 صـ

جوود كار | Goud Car

راليات وسباقات

سر تراجع رياضة سباق السيارات في ألمانيا

تراجع سباق السيارات في ألمانيا، فيتو
تراجع سباق السيارات في ألمانيا، فيتو

سباق السيارات، حتى وقت قريب كانت ألمانيا تحظى بشهرة واسعة في عالم رياضة سباق السيارات، واستضافت في السنوات الأخيرة سباقين رئيسيين للفورمولا 1 ولكن يبدو أن مجد ألمانيا في هذا المضمار قد ولى تماما.

 

سباق السيارات في ألمانيا

 

أحد أهم الأسباب خلف التراجع الألماني في رياضة سباق السيارات، يرصدها نوربرت هاوج، نائب الرئيس السابق في شركة مرسيدس، والمسؤول السابق عن قطاع رياضة السيارات، موضحا أن تراجع شعبية هذه الرياضة في ألمانيا بدأ بين عامي 1994 و2016.

 

يكشف نوربرت أن توهج رياضة سباق السيارات استمر لفترة طويلة على يد بطل العالم الألماني الحائز على سبعة ألقاب مايكل شوماخر منهم أربعة ألقاب على التوالي وآخرهم عام 2016.

 

مع تقدم شوماخر في العمر ـ 53 عاما ـ تدهورت رياضة سباق السيارات في ألمانيا، خاصة بعد إسقاط العديد من كبار الرياضة خلال السنوات الماضية وتوقف السباقات نتيجة لأزمة فيروس كورونا.

 

في وقت ما، كان لـ ألمانيا 6 متسابقين في سباق الفورمولا 1 خلال موسم واحد؛ واليوم هناك واحد فقط، وهو نيكو هولكنبيرج ويعمل ضمن فريق لن يحتل أكثر من المرتبة الثانية في أحسن الأحوال".

 

ماذا تعرف عن الفورملا 1 ؟

 

الفورمولا 1، هو سباق الفئةُ الأُولى ويعرف أيضًا باسم سباق الجائزة الكبرى، ويعتبر أعلى تصنيف في سباقات الفورمولا ذات المقعد الفردي والعجلات المفتوحة.

 

يتألف موسم الفورمولا 1 الواحد من سلسلة من السباقات تعرف بالجوائز تؤدى على حلبات خاصة معدة لهذا السباق، ونادرًا ما يؤدى السباق في الطرق العادية خارج المضمار.

 

تجمع نتائج كل سباق من سباقات الجوائز الكبرى في الموسم، ومن ثم تتحدد سنويًا جائزتان سنويتان، واحدة منهما للسائقين والأخرى لمصنعي السيارات.

 

وفي سباقات الفورمولا واحد قد تتخطىً سرعة السيارات المتسابقة 320 كلم/ساعة، وتعتبر أوروبا المركز التقليدي لهذا السباق، وهي المروجة الأولى له.

 

لكن مذ عام 1999 ظهرت حلبات آخرى في البحرين، والصين، وماليزيا، وتركيا، مما جعل اللعبة أكثر شعبية على مستوى عالمي باعتبارها أكثر الرياضات كلفة، ومع ذلك عوائدها الاقتصادية كبيرة وضخمة للغاية، ويشرف الاتحاد الدولي للسيارات على هذه الرياضة.

 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصد مستمر على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

سباق السيارات السيارات الفورمولا 1 رياضة السيارات سباقات الفورمولا واحد

راليات وسباقات