الأحد 21 أبريل 2024 11:23 مـ

جوود كار | Goud Car

صيانة

علامات توضح خلل نظام العادم في السيارات

علامات توضح خلل نظام العادم في السيارات
علامات توضح خلل نظام العادم في السيارات

إذا ظهرت علامة «EPC» في تابلوه سيارتك باللون البرتقالي فذلك يعني وجود خلل في نظام العادم للسيارة، الأمر الذي يتطلب فحصها عند مركز صيانة متخصص لتحديد الخلل وإصلاحه أو تغيير فلتر نظام العادم.

كما أنه يدل على وجود مشاكل في سيارتك بالوصلات الكهربائية بشكل عام أو في بعض الفيوزات ويجب إصلاحها.

ماذا تعني حروف EPC
وتظهر هذه الحروف في لوحة العداد الخاص بالسيارات عند تشغيلها لثواني تم يختفي , وكلمة EPC هو عبارة عن اختصار لكلمة :

Electronic Power Control ، وتعني القياس الدقيق لعملية الاشتعال  والتشغيل داخل محرك السيارة،  ويرتبط هذا النظام بشكل مباشر مع باقي الأنظمة الأخرى في السيارة.

وعندما يضيء هذا الرمز على تابلو السيارة فهو يدل على وجود مشاكل في سيارتك ويجب إصلاحها فهو يدل بالأساس على وجود عطل في الوصلات الكهربائية الخاصة بالسيارة بشكل عام أو في بعض الفيوزات لهذا يجب الحرص على إصلاح العطل وفحصه بأجهزة فحص أعطال السيارات.

ومن بين الأعراض التي قد تصيب سيارتك عند وجود هذا العطل توقف عمل بعض المهام الذكية الالكترونية في السيارة مثل مثبت السرعة؛ لأنه عند وجود هذا العطل فى حياتك ستكون في خطر عند تشغيله بسبب وجود مشاكل في إحدى الوصلات الكهربائية في السيارات والتي قد تكون لها علاقة بباقي الأنظمة الأخرى.

وقد يتعرض لعطل بعد ضبطه مما قد يؤدي إلى عدم توقف السيارة ، كما قد تتوقف مجموعة من النظم الالكترونية في السياراة عن العمل بعد ظهور لمبة الـ EPC على التابلو، مما يستوجب الصيانة الفورية.

SsangYongEgypt
سيارات سيارات 2021 الوصلات الكهربائية

صيانة