السبت 13 يوليو 2024 02:37 صـ

جوود كار | Goud Car

محافظ نيجني نوفغورود: سيتم تجديد أسطول السيارات الحكومية الروسي بفضل سيارات ”فولغا” الجديدةأهم مشكلة تعاني منها السيارات الكهربائيةشبح الإغلاق يهدد مصنع سيارات أودي في بروكسلبورش مصر تحتفل بجائزة أفضل مستورد أفريقيا لعام 2023تقرير الأهرام – المجمعة : ارتفاع مبيعات السيارات فى شهر يونية 2024: 25855مركبهوزير الصناعة يبحث مع مجموعة المنصور للسيارات دعم مشروعات المجموعة لتصنيع السيارات وقطع غيار والمركبات الكهربائيةستيلانتس تضيف 30 طرازا جديدا إلى فئة السيارات الهجين خلال العام الحاليوزير المالية:الخميس المقبل.. صرف ٣ مليارات جنيه دعمًا للمصدرين بمبادرة «السداد النقدي الفوري»بي.إم.دبليو تستدعي أكثر من 394 ألف سيارة في أمريكاتراجع مبيعات فولكس فاجن بنسبة 8ر3% خلال الربع الثانيالصين تعلن عن فتح تحقيق بشأن ممارسات الاتحاد الأوروبي التجاريةالصين تحقق فيما إذا كانت الرسوم الجمركية للاتحاد الأوروبي تشكل عائقا أمام التجارة الحرة
موتوسيكلات واسكوتر

شاهد.. أغرب تصميمات الأسكوتر

اسكوتر Čezeta
اسكوتر Čezeta

تعتبر الأسكوتر أو الفيزبا من نوعية المركبات سهلة الحركة التي تسير على عجلتين فقط ، ومنها أنواع كثيرة وطرازات متنوعة ، وانتشرت بشكل كبير في العديد من الأسواق ومن بينها مصر ، لحب الشباب لها ورخص ثمنها مقارنة بالسيارات.

وهناك اشكال عدة من الفيزبا او الاسكوتر يعتبر اغربها على الاطلاق ، وهو اسكوتر Cezeta المنتج في جمهورية تشيكوسلوفاكيا الاشتراكية ، جمهورية التشيك الان ، من قبل شركة CESKÁ zbrojovka STRAKONICE ما بين عامين 1957-1964.

يأتي التصميم الأصلي لـ Cezeta فريد من نوعه بين الدراجات البخارية ، طويلة بشكل غير عادي بالنسبة للمركبة ذات العجلتين على ارتفاع مترين 6 أقدام و 7 بوصات ولها جسم مميز على شكل طوربيد مع ألواح تشغيل كاملة الطول ومقعد طويل يتم رفعه ليكشف عن حجرة أمتعة كبيرة ، باستخدام مساحة يشغل خزان الوقود معظم الدراجات البخارية ، وزادة في هذه الفترة من الزمن شعبية Čezeta لدى الشباب التشيكيين. 

استمد Čezeta قوته من محرك دراجة نارية أحادي الأسطوانة سعة 175 سم مكعبًا، مما يوفر سرعة قصوى تبلغ 89 كيلومترًا في الساعة (55 ميلًا في الساعة) واقتصادًا في استهلاك الوقود يبلغ 3.2 لتر / 100 كيلومتر.

تم إعطاء إصدارات البنزين الأصلية أرقام أنواع تشير إلى ميزاتها ، بدأ الإنتاج الأول بالنوع 501 ، ثم مع تطورات مثل محرك بدء التشغيل ، تم إصدار النوع 502 لاحقًا.

و كان موديل 501 ، الذي تم بناؤه من 1957 إلى 1959 ، مزودًا بالعجلة الخلفية مدعومة من جانب واحد فقط ومعلقة بواسطة كتلة مطاطية، كان موديل 502 الأحدث يحتوي على شوكة كاملة مع ممتص صدمات دراجة نارية.

تم بناء نسخة ذات ثلاث عجلات ، النوع 505 ، ابتداءً من عام 1960، استخدمت هذا الاسكوتر مكونات ميكانيكية وهيكل أمامي من 502 ، كما تم إنتاج عربة جانبية شهيرة ، وإن كانت بأعداد محدودة.

جوود كار | Goud Car
الفيزبا اغرب اسكوتر اسكوتر اسعار السيارات اخبار السيارات

موتوسيكلات واسكوتر