الأحد 21 أبريل 2024 10:31 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

مازدا تجتاز اختبارات سلامة ”IIHS”

مازدا cx30
مازدا cx30

حصلت مجموعة سيارات مازدا علي إشادة الوكالة الأمريكية للسلامة على الطرق السريعة IIHS مجموعتها الكاملة لانظمة السلامة، وتتعهد بتقديم الأفضل دوماً.

ربما يخبئ المستقبل المزيد من النجاح لشركة صناعة السيارات اليابانية فيما يخص إعادة تقديم العلامة التجارية للمحرك الروتاري الذي اضافته مازدا إلى مجموعتها.

وبالنسبة لمازدا فإن برامج السلامة لديها لا تقل أهمية عن معيار نجاح العلامة التجارية ذاتها.

وكالة السلامة

جدير بالذكر أن مازدا قدمت عروض نموذجية مع طرازها لعام 2021 حيث حصلت كل سيارة في مجموعة 2021 تقريبًا على جائزة Top Safety Pick +  التي يقدمها وكالة السلامة علي الطرق السريعة IIHS ، بإستثناء MX-5 Miata ونظيرتها RF التي لم يتم إختبارها.

هذا يعني بشكل أساسي أن موديلات مازدا أكثر أمانًا من أي من منافسيها.

مازدا الرياضية تجتاز اختبارات السلامة بكفاءة عالية تعتبر الاختبارات التي أجرتها وكالة IIHS حاسمة بشكل خاص لسمعة السيارة من حيث السلامة، حيث تجري الوكالة اختبارات تسمى التداخل الصغير من جانب السائق والجزء الأمامي من جانب الراكب.

تم تقديم هذه الاختبارات لأول مرة في عام 2012 وهي ”مصممة لمحاكاة ما يحدث عندما يصطدم الجانب الأيسر (أو الأيمن) الأمامي من السيارة بمركبة أخرى أو جسم مثل شجرة أو عمود انارة” وفقًا لـ IIHS.

هذه الاختبارات محددة جدًا ولكنها مهمة جدًا، ويعتبر اجتياز الاختبار معيار حاكم علي مدي سلامة المركبة التي تفشل فيه العديد من السيارات.يذكر أنه حتى الفئات الرياضية متعددة الاستخدامات من مازدا مثل CX-30 صمدت جيدًا في اختبارات الانقلاب، بالرغم مما تعانيه الكثير من المركبات المرتفعة عادةً.

اقرأ أيضاً

تتضمن مجموعة ميزات السلامة i-Activsense من مازدا التحكم التكيفي في ثبات السرعة، وتخفيف الاصطدام الأمامي مع اكتشاف المشاة، والإضاءة التكيفية، والكثير من المزايا الأخري.

تعتبر إجراءات تجنب الاصطدام هذه ضرورية أيضا للحصول على تقييم متقدم من IIHS ، حيث إن أي سيارة حديثة بدون هذه الميزات غير مؤهلة لذلك.

SsangYongEgypt
الطرق السريعة الوكالة الأمريكية صناعة السيارات اليابانية

أخبار عالمية