السبت 20 يوليو 2024 08:09 مـ

جوود كار | Goud Car

KGM TORRES الكورية تفوز بجائزتي أفضل حملة إعلانية وأفضل أداء في احتفالية الأفضلاحذر من علامات انسداد بخاخات الوقود (الرشاشات)سيارات للبيع في مزاد جمارك دمياط: إليك ما تحتاج معرفته!خبراء ألمان ينصحون بمراجعة وظائف شاشة اللمس في السيارة المستأجرة قبل قيادتهافولكس فاجن تطلق علامة تجارية كهربائية جديدة مخصصة للصين”سامسونج الكترونيكس” الكورية الجنوبية تطلق خدمة إدارة الطاقة لسيارات ”تسلا”تراجع حصة السيارات الكهربائية من سوق المركبات في أوروباجائزة المجر الكبرى: هاميلتون لتكرار إنجاز سيلفرستون ومطاردة المزيد من الأرقام القياسيةارتفاع مبيعات السيارات الجديدة في أوروبا بنسبة 3ر4 % على أساس سنوي خلال يونيوأنطلاق أكبر تجمع لرياضة المحركات ”موتور ويك” بمشاركة 300 متسابق في العالمين الجديده”جلوبال أوتو” تطلق BMW الفئة الرابعة الجديدة متضمّنة النسخة الكهربائية بالكاملGran Coupe BMW i4 و النسخة الرياضية M440i Coupeوزير الصناعة والنقل نستهدف زيادة مدارس التكنولوجيا التطبيقية من 52 مدرسة حالياً إلى 200 مدرسة بمختلف المحافظات
أخبار عالمية

مواصفات سيارتي جيب واجونير وجراند واجونير الجديدتين 2022

جيب واجونير وجراند واجونير
جيب واجونير وجراند واجونير

أعلنت جيب عن إطلاق سيارتي جيب واجونير وجراند واجونير الجديدتين لعام 2022. تعتبر سيارتي جيب واجونير أعرض بحوالي 10.2 سم وجراند واجونير بـ 16 سم من جراند شيروكي، وأطول بحوالي 24.9 سم من نفس السيارة، وأيضًا أكبر وأثقل من أقرب منافسيها.

يبدأ وزن سيارة واجونير الفارغة من 2،703 كجم، ووزن جراند واجونير 2،912 كجم. مما يعني أنها أثقل من كاديلاك إسكاليد أو لينكولن نافيجيتور.

تقول جيب إن واجونير متوفرة بخيار 4 × 2 لأولئك الذين لا يهتمون حقًا بالقيادة على الطرق الوعرة، ولكنها سوف تذهل الجميع بالمنافسة في قلب سوق الـ SUV.

بينما تنافس جراند واجونير الكبار ليس فقط المحليين من  نافيجيتور و إسكاليد، ولكن أيضًا BMW X7  ومرسيدس-بنز جي إل أس.

تحتوي كل من جيب واجونير وجراند واجونير على ثلاثة صفوف من المقاعد وتستخدم هيكل تم تصميمه لإستخدام الفولاذ عالي القوة الذي يعزز الأداء والسلامة والموثوقية مع تقليل الوزن الإجمالي أيضًا.

وتحصل جراند واجونير على مظهر خارجي أكثر بساطة من واجونير الأساسي، فهناك المزيد من الكروم، رفارف السيارة المنتفخة، سقف متباين، وألوان حصرية، يختلف كل من غطاء المحرك والشبكة الأمامية، كما تم تغيير إضاءة  LED أيضًا.

أما مقصورة جراند واجونير، فتحصل على لوحات تشغيل قابلة للسحب كهربائياً بشكل قياسي، وتخطيط مزدوج الشاشة منقسمًا لا يتوفر داخل واجونير العادية.

تخطيطات الجلوس مختلفة أيضًا

تأتي واجونير بثمانية مقاعد بشكل قياسي، بينما تأتي جراند واجونير بسبعة مقاعد بسبب كراسي القبطان الفردية للصف الثاني، على الرغم من أنه يمكن تكوين كلا الطرازين إما للصف الثاني المنفصل أو مقعد.

تهدف جراند واجونير إلى الشعور بمزيد من التميز، لذا تأتي بخيارات إضافية فيمكن الحصول على جلد أجمل والمزيد من خيارات الحواف الخشبية المتميزة.

بخلاف الخيارات الحصرية للمقاعد الأمامية الكهربائية التي يمكن ضبطها على 24 وضعية ، والتحكم في المناخ بأربع مناطق ، ونظام الصوت McIntosh الممتاز.

توأما جيب واجونير بمحركين مختلفين و مقصورة فاخرة

تتميز جراند واجونير بمحرك V8 بسعة 6.4 لتر قياسي بالدفع الرباعي. يمكنها التسارع من 0-96 كم / ساعة في 6 ثوانٍ بفضل 471 حصان، وعزم الدوران 617 نيوتن متر. مع إمكانية إلغاء تنشيط الأسطوانات وناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. ويمكنها سحب 4472 كجم.

تأتي واجونير بمحرك سعة 5.7 لتر. متوفر في كل من الدفع الثنائي والدفع الرباعي، على الرغم من أن خيار 2 × 4 لن يكون متاحًا عند الإطلاق، تبلغ قوتها 392 حصانًا وعزم دوران يبلغ 548 نيوتن متر. ويمكنها من سحب ما يصل إلى 4536 كجم.

يمكن الاختيار بين نظامي دفع رباعي يحتويان إما على علبة نقل واحدة أو سرعتين، ويتم تقديمه بخمسة أوضاع للتضاريس، بينما يوفر نظام النقل ثنائي السرعات (Quadra-Trac II) ترسًا تفاضليًا محدود الانزلاق يتم التحكم فيه إلكترونيًا.

يُذكر أن جيب واجونير وجراند واجونير ستكون أول من يدمج  Amazon Fire TV for Auto مما يمكن تدوين شيئًا ما بفضل Alexa بينما يشاهد الأطفال Amazon Prime TV في الخلف.

يمكن أيضًا الحصول على خيار شاشة الراكب الأمامي، والتي تستخدم أفلام حماية فريدة من نوعها تمنع السائق من رؤية محتويات الشاشة.

سيتوفر كلاهما إعتبارًا من النصف الثاني من العام، حيث يبدأ سعر واجونير من 59.995 دولارًا، بينما يرتفع جراند واجونير إلى سعر يبدأ من 88.995 دولارًا، مما يضعها في منطقة رينج روفر التي تتوفر من 92.000 دولارًا.

جوود كار | Goud Car
مرسيدس جراند واجونير جيب واجونير وجراند واجونير

أخبار عالمية