السبت 18 مايو 2024 03:59 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

رينو تبيع حصتها في مرسيدس بمبلغ غير متوقع

رينو تبيع حصتها في مرسيدس بمبلغ غير متوقع
رينو تبيع حصتها في مرسيدس بمبلغ غير متوقع

أعلنت شركة رينو عملاق صناعة السيارات الفرنسية عن خطتها لبيع حصتها البالغة 1.54% من أسهم دايملر المالكة لمرسيدس بنز، والتي تقدر قيمتها بحوالي 1.15 مليار يورو أي حوالي 22 مليار جنيه مصري وقد أكدت رينو على إستمرار شراكتها الحالية مع دايملر بدون تغيير، وأن العلاقة بين العلامتين لن تتأثر ببيع الأسهم.

فكرت شركة رينو الفرنسية في هذة الخطوة خصوصاً وأن الشركتان لم تؤتيا ثماراً من شراكتهما في الأعوام الماضية، حيث تعاون تحالف رينو-نيسان في الماضي مع مرسيدس لتطوير موديل إكس كلاس بيك أب الذي تم إلغاؤه لاحقًا لضعف مبيعاته.

ولم تحقق سمارت فورفور نجاحًا مقبولًا في السوق كذلك، وتخلت إنفينيتي عن محركات مرسيدس لموديلاتها ولكن يستمر تعاون مرسيدس مع تحالف رينو نيسان ميتسوبيشي لتطوير موديلات مرسيدس سيتان وتي كلاس القادمة ضمن مجالات أخرى لمشاركة الخبرات والتقنيات.

كشفت رينو مؤخراً عن ضيف جديد في عائلتها، وهي السيارة الكهربائية الجديدة Twingo، والتي ستصدر في الأسواق بنسخ Zen ،Intens ،Vibes الجديدة.

وأكدت رينو الفرنسية أن نسخة سيارتها Zen، ستتمتع بنظام المالتيميديا، مع وجود شاشة لمسية قياس 7 بوصة، ومقعد لقائد السيارة وهو قابل لضبط الإرتفاع والإنخفاض، بالإضافة إلى وجود مقود قابل لضبط الإرتفاع ، بينما Intens، ستأتي بعجلات مصنوعة من معدن خفيف، وذلك مقاس 15 بوصة، ومن الداخل مقود مكسو بالجلد، بالإضافة إلى نظام أوتوماتيكي للتحكم.

SsangYongEgypt
رينو مرسيدس رينو تبيع حصتها في مرسيدس أسعار سيارات جوود كار

أخبار عالمية