الخميس 18 يوليو 2024 07:21 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

«صنع في الصين، تجميع في أوروبا» لمواجهة الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية

GoudCar جوود كار

أعلنت شركة ستيلانتيس لصناعة السيارات، ثالث أكبر شركة مصنعة للسيارات في العالم، عن خططها لتجميع سيارات كهربائية صينية في أوروبا إذا تم فرض رسوم جمركية على واردات السيارات الكهربائية الصينية. تأتي هذه الخطوة استجابة للتهديد الذي أطلقته المفوضية الأوروبية بفرض رسوم تصل إلى 1ر38% على هذه المركبات.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ستيلانتيس، كارلوس تافاريس، إن الشركاء الجدد للشركة، بما في ذلك شركة "ليبموتور" الصينية، قد يسرعون وتيرة خططهم لتجميع بعض طرازات "ليبموتور" في مصانع ستيلانتيس الأوروبية بسبب التكاليف الإضافية المحتملة للرسوم الجمركية.

وكانت ستيلانتيس و"ليبموتور" قد أعلنتا الشهر الماضي عن خطط لتطوير وتصنيع ستة طرازات جديدة على الأقل من السيارات الكهربائية بحلول عام 2027. وتهدف هذه الشراكة إلى الاستفادة من نقاط القوة لكلتا الشركتين، بما في ذلك خبرة ستيلانتيس في التصنيع في أوروبا وشبكة التوزيع الواسعة، وقدرة "ليبموتور" على تصنيع سيارات كهربائية بأسعار معقولة.

وتأتي خطط ستيلانتيس لتجميع سيارات كهربائية صينية في أوروبا في الوقت الذي تتزايد فيه التوترات التجارية بين الاتحاد الأوروبي والصين. وقد هددت المفوضية الأوروبية بفرض رسوم جمركية على السيارات الكهربائية الصينية بعد أن توصل تحقيق إلى دليل على حصول الشركات الصينية على دعم حكومي غير قانوني.

اقرأ أيضاً

وتقول ستيلانتيس إن خططها لتجميع سيارات كهربائية صينية في أوروبا ستساعدها على تلبية الطلب المتزايد على هذه المركبات في المنطقة، مع تجنب التكاليف الإضافية للرسوم الجمركية. كما ستساعد هذه الخطوة الشركة على تحقيق هدفها المتمثل في بيع 5 ملايين سيارة كهربائية سنويًا بحلول عام 2030.

وتخطط ستيلانتيس لتجميع سيارات كهربائية صينية في أوروبا لمواجهة الرسوم الجمركية.

تأتي هذه الخطوة استجابة للتهديد الذي أطلقته المفوضية الأوروبية بفرض رسوم تصل إلى 1ر38% على واردات السيارات الكهربائية الصينية.

وستساعد هذه الخطوة ستيلانتيس على تلبية الطلب المتزايد على السيارات الكهربائية في أوروبا مع تجنب التكاليف الإضافية للرسوم الجمركية.

وتهدف ستيلانتيس إلى بيع 5 ملايين سيارة كهربائية سنويًا بحلول عام 2030.

جوود كار | Goud Car
#جوود كار سيارات مستعملة #عروض جوود كار #تقسيط سيارات في جوود كار #تقييم جوود كار #نصائح شراء سيارة مستعملة من جوود كار #أخبار سيارات جديدة في جوود كار #سيارات كهربائية في جوود كار #جمارك ال

أخبار عالمية