السبت 13 يوليو 2024 03:41 صـ

جوود كار | Goud Car

محافظ نيجني نوفغورود: سيتم تجديد أسطول السيارات الحكومية الروسي بفضل سيارات ”فولغا” الجديدةأهم مشكلة تعاني منها السيارات الكهربائيةشبح الإغلاق يهدد مصنع سيارات أودي في بروكسلبورش مصر تحتفل بجائزة أفضل مستورد أفريقيا لعام 2023تقرير الأهرام – المجمعة : ارتفاع مبيعات السيارات فى شهر يونية 2024: 25855مركبهوزير الصناعة يبحث مع مجموعة المنصور للسيارات دعم مشروعات المجموعة لتصنيع السيارات وقطع غيار والمركبات الكهربائيةستيلانتس تضيف 30 طرازا جديدا إلى فئة السيارات الهجين خلال العام الحاليوزير المالية:الخميس المقبل.. صرف ٣ مليارات جنيه دعمًا للمصدرين بمبادرة «السداد النقدي الفوري»بي.إم.دبليو تستدعي أكثر من 394 ألف سيارة في أمريكاتراجع مبيعات فولكس فاجن بنسبة 8ر3% خلال الربع الثانيالصين تعلن عن فتح تحقيق بشأن ممارسات الاتحاد الأوروبي التجاريةالصين تحقق فيما إذا كانت الرسوم الجمركية للاتحاد الأوروبي تشكل عائقا أمام التجارة الحرة
موتوسيكلات واسكوتر

تعرف على أسعار وأنواع بطاريات الموتوسيكل والاسكوتر والتوكتوك

بطارية موتوسيكل
بطارية موتوسيكل

تشمل جميع الدرجات النارية التي تحمل محركات تعمل بالوقود علي بطاريات لحفظ الكهرباء اللازمة لعمل الدراجة النارية للدفع بالشرارة الأولي إلي غرفة الإحتراق عن طريق البوجيهات لقدرة المحرك علي العمل.

ويتم شحن بطارية الدراجة النارية عن طريق الدينامو أو ما يسمي بالملف الموجود بأجزاء المحرك الداخلية، من خلال تحويل الطاقة الحركية إلى طاقة كهربائية للاستفادة من تلك الطاقة خلال الحاجة عند تشغيل المحرك، فضلاً من عملها لتشغيل إضاءة الأنوار أو بعض الكماليات.

وتكثر مشاكل بطارية الدرجات النارية بجميع أنواعها مع أختلاف فصول السنة، لذا يبحث العديد عن أسعار البطاريات في السوق المصري.

وقبل أن تقرر شراء بطارية جديدة عليك التأكد من سلامة أنظمة الدراجة النارية، وخاصة سلامة عمل الدينامو أو ”الملف” كونه من أكثر المشكلات الذي تؤدي إلي تلف البطارية، والتأكد من سلامة عمل جميع الوصلات والأجهزة الكهربائية، والتأكد من أن السبب تلف البطارية وليس تلف أي جزء تسبب تلف البطارية لضمان عمل البطارية الجديدة دون تلف، ويتراوح العمر الإفتراضي لبطاريات السيارات ما بين 3 إلي 5 سنوات.

ونرصد لكم متوسط أسعار بطاريات الدرجات النارية الجديدة التي تشمل ”موتوسيكل” أو ”سكوتر” و”التوكتوك” أو التروسيكل بالسوق المصري، والتي تختلف في الأنواع والقدرة الكهربائية لكل منها، وتضم:

يتواجد بالأسواق المصرية عدد كبير من أنواع واحجام بطاريات الموتوسيكلات والتي تحدد حسب قدرة المحرك وموديل الموتوسيكل، وعادة تكون قدرات البطاريات 12 فولت و9 أمبير وتصل إلي 24 أمبير والتي تحدد حسب قدرة المحرك.

بطارية حلاوة الأصلي
وتستخدم للموتوسيكلات والتروسيكلات ايضا ويترواح سعرها ما بين 250 جنيها إلى 280 جنيها.

بطارية جلاكسي

تستخدم للموتوسيكلات والتروسيكلات ويترواح سعرها ما بين 250 جنيها إلى 260 جنيها.


بطاريه سي ام جي
يترواح سعرها ما بين 230 جنيها الي 250 جنيها.

ويتراوح سعر بطاريات «اي بي او» من 165- 235 جنيها حسب الموديل.

كما سجلت أسعار بطاريات «ابو حواء» من 270- 325 جنيها حسب الموديل.


ووصلت أسعار بطاريات «الجندي» إلى 230 حسب الموديل.

 وترواحت سعر بطاريات «المنشي» من 190-210 جنيهات حسب الموديل.

وبطاريات «البدر» 180-200 جنيه حسب الموديل.كيف تختار أفضل بطارية للموتوسيكل؟

مع تعدد الماركات والعلامات التجارية لبطاريات السيارات من خلال الاختيار السليم للبطارية عن طريق تطابق رقم البطارية مع المتطلبات الخاصة بالدراجة النارية، كما يجب الاهتمام باختيار أحدث تاريخ إنتاج للبطارية.

مميزات البطاريات الجافة عن البطارية السائلة

هناك نوعان من بطاريات الدرجات النارية، أفضلهما بالطبع هي البطارية الجافة، ولكن دوماً تجد سعر البطارية الجافة يفوق سعر البطارية السائلة بالسوق، ولكن مقابل هذا تتمتع البطارية الجافة بعمر افتراضي أطول من البطارية السائلة، كما أن البطارية الجافة لا تسرب السائل. 

جوود كار | Goud Car
سيارات بطارية موتوسيكل بطارية تروسيكل بطارية سكوتر سعر بطارية التوك توك اسعار بطاريات الاسكوتر اسعار البطاريات سعر بطارية موتوسيكل سعر بطارية الاسكوتر سعر بطارية دراجة نارية

موتوسيكلات واسكوتر