الإثنين 30 يناير 2023 02:48 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

فورد وتويوتا ونيسان و FCA يخفضون إنتاج السيارات.

GoudCar جوود كار

قالت شركة فورد موتور وتويوتا موتور وفيات كرايسلر للسيارات ونيسان موتور إنها ستخفض إنتاج السيارات هذا الشهر بسبب نقص في الرقائق الإلكترونية ، لتصبح شركات صناعة السيارات أحدث من تضرر بعد مصانع الأجهزه الإلكترونية والكهربائية بسبب أزمة كرونا.

كما قالت شركة هوندا موتور إن إنتاجها في اليابان قد يتأثر بنقص الرقائق الالكترونية أيضا.

ويواجه صانعو السيارات وصانعو الأجهزة الإلكترونية نقصًا عالميًا في الرقائق ، مما تسبب في تأخير التصنيع الكامل لمنتجاتهم.

وكشفت شركات السيارات والمعامل البحثية إن مشكلات توريد الرقائق قد تحد من إنتاج السيارات على المدى القريب لهذه الصناعة ، لكن مسؤولي الصناعة قالوا إنهم يعطون الأولوية لإنتاج سيارات ذات ربح أعلى لتغطية تكاليف التشغيل .

وأفادت الشركات الكبري الموردة لرقائق السيارات مثل NXP Semiconductor إن إنتاج السيارات إنتعش أسرع من المتوقع من الوباء نفسه ، مما جعلنا نكافح من أجل اللحاق بالركب وتلبية الطلب المتزايد.

وقالت فيات كرايسلر إن المصنع المكسيكي كان من المقرر أن يستأنف الإنتاج الأسبوع المقبل ، لكن سيتم إغلاق كلا المصنعين حتى نهاية الشهر.

كما ستخفض تويوتا إنتاج شاحنتها الصغيرة Tundra كاملة الحجم في مصنعها في سان أنطونيو ، تكساس ، لكن المتحدث بأسم سكوت فازين لم يعرف حتي الأن عدد السيارات التي سيتوقف إنتاجها. مضيفًا أنه لم تتأثر أي سيارات أمريكية أخرى.

وقالت المتحدثة بأسم فورد كيلي فيلكر إن الشركة تأمل في تشغيل المصنع مرة أخرى في الأسبوع المقبل

وأضافت نحن نعمل بشكل وثيق مع الموردين لمعالجة قيود الإنتاج المحتملة المرتبطة بنقص الرقائق العالمي".

وقالت نيسان إنها تخطط لخفض إنتاج السيارة الكهربائية الهجينة Note في مصنعها Oppama في محافظة كاناجاوا باليابان لكنها لم تذكر تفاصيل عن حجم خفض الإنتاج.

أخبار السيارات جود كار سوق السيارات المستعملة أسعار السيارات في مصر هيونداي – تويوتا كيا جمارك المرور التأمين على السيارات g جوود كار فورد وتويوتا ونيسان و FCA على خفض إنتاج السيارات.

أخبار عالمية