الجمعة 3 فبراير 2023 09:06 مـ

جوود كار | Goud Car

ريفيوهات

الطرق الآمنة لركن سيارتك فى التغيرات المناخية

ركنات السيارات
ركنات السيارات

تحتاج ركن السيارة إلى العديد من الإرشادات و الوعى الكافى لدى قائدي السيارات، من أجل تجنب الأضرار التي تلحق بالسيارات خلال الركن فى الشوارع والأماكن غير المتخصصة خاصة مع التغيرات المناخية التى تفصل أواخر الشتاء وبداية الربيع والمصاحبة بالتقلبات المناخية التى تؤثر على السيارات.

عالم السيارات

ووفقا لما نشرته مجلة ”أفتوفزغلياد” المتخصصة في عالم السيارات، حذرت من خطأ يرتكبه السائقون أثناء ركن سياراتهم، قد تكون نتائجه خطيرة في مناخ بارد تصل درجة الحرارة فيه إلى أقل من الصفر.

تغيرات الطقس

وحذر خبراء سائقي السيارات من ركن سياراتهم ليلا وأثناء تغيرات الطقس، في بركة مياه، مشيرين إلى أنه في حالة برودة المناخ فإن مغادرة السيارة في وقت لاحق ستكون مهمة شاقة للسائق.

خبراء السيارات

وذكر خبراء السيارات، أنه إذا كانت البركة عميقة، و يمكن للماء أن يصل إلى الفرامل ويمسك بالبطانة، وفي هذه الحالة، حتى لو بقي جانب واحد من السيارة فوق الجليد، فقد تبدأ العجلة التي فوق الجليد في الانزلاق وكسر الجليد، أثناء الإنطلاق.

وأوضح الخبراء أنه في هذه الحالة، وأثناء محاولة الانطلاق، يمكن أن تنكسر بطانية الفرامل، وتلحق ضررا كبيرا بأسطوانة العجلة ما يجعل تغييرها أمرا ضروريا.

المحرك 

كذلك تؤدي المحاولات المتكررة للخروج من البركة المتجمدة إلى مشاكل في ناقل الحركة في المحرك.

يفضل العديد من الناس استخدام سياراتهم الشخصية للسفر في الرحلات الطويلة، لكن هذه الرحلات قد تكون شاقة للبعض في حال عدم مراعاتهم لبعض القواعد البسيطة.

السفر بالسيارة 

ولكي يكون السفر بـ السيارة أكثر راحة ومتعة ينصح الخبراء بإتباع بعض التعليمات، أهمها هو الحرص على الراحة والنوم لمدة كافية قبل كل رحلة طويلة، وخصوصا للسائقين من فئة الأعمار الكبيرة والذين تظهر عليهم علامات الإرهاق أكثر من الشباب.

وينصح الخبراء أيضا بعدم السهر لوقت متأخر، وعدم مشاهدة التلفاز أو النظر طويلا شاشات الحواسيب والهواتف قبل النوم، والتي قد تسبب نوعا من الأرق.

ويحذر الخبراء أيضا من تعاطي بعض العقاقير الطبية التي قد تتسبب بالنعاس أثناء القيادة مثل مضادات الحساسية على سبيل المثال، كما ينصحون بأن تكون الموسيقى التي يستمع إليها السائق أثناء الرحلة غير هادئة جدا كي لا تتسبب له بالنعاس، وبنفس الوقت لا ينبغي الإستماع إلى الموسيقى الصاخبة إلى حد كبير والتي قد تشتت الإنتباه.

وأثناء القيادة لساعات طويلة ينصح الخبراء أيضا بأخذ استراحات قصيرة كل مدة والخروج من السيارة لاستنشاق الهواء ومنح العينين فرصة للراحة، كما ينصحون بتناول بعض الأطعمة الخفيفة والسوائل التي تمنح الجسم الطاقة اللازمة.

كما أكد خبراء السيارات على إجراء الصيانة الشاملة للسيارات قبل السفر، من أجل تجنب أعطال الطرق التي تحدث بصفة مفاجئة.

السيارات عالم السيارات الربيع الشتاء ركنات السيارات

ريفيوهات