الأحد 16 يونيو 2024 07:12 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

أودي تتعاون مع سياك الصينية لتطوير هيكل سيارة كهربائية للسوق الصينية

GoudCar جوود كار

(د ب أ)

أعلنت شركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية أودي اتفاقها مع شركة صناعة السيارات الصينية سياك لتطوير هيكل سيارة كهربائية جديدة بمواصفات خاصة للسوق الصينية.

تـأتي هذه الخطوة بعد حوالي 10 شهور من إعلان مجموعة فولكس فاجن الألمانية المالكة لشركة أودي دخولها في اتفاق شراكة جديدة في الصين ، وهو ما يبرز الضغط المتزايد على العلامات التجارية الغربية وشركات السيارات الكبرى نتيجة تزايد المنافسة في سوق السيارات الكهربائية الصينية وهي أكبر سوق من نوعها في العالم.

وبحسب بيان صادر عن أودي فإنها ستشترك مع سياك في تطوير طرز جديدة تستخدم الهيكل الجديد المعروف باسم "الهيكل الرقمي المتقدم" والذي يتيح لأودي تقليل الوقت اللازم لتحويل أي طراز من مجرد فكرة أولية حتى سيارة تامة الصنع وطرحها في السوق بأكثر من 30%.

اقرأ أيضاً

ومن المتوقع طرح أول طراز من الطرز الثلاثة التي تعتمد على الهيكل الجديد في السوق خلال العام المقبل.

ويلقي إعلان هذه الشراكة الضوء على التخطيط لمزيد من التعاون بين أودي وسياك ، والذي أعلنت عنه فولكس فاجن في تموز/يوليو الماضي عندما قالت إنها ستشري 99ر4% من أسهم مصنع شي بنج مقابل حوالي 700 مليون دولار، إلى جانب خطة للاشتراك في إطلاق سيارتين كهربائيتين من إنتاج فولكس فاجن بحلول 2026.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي أعلنت مجموعة ستيلانتس متعددة الجنسية أن فرعها الصيني ليبموتور سيبدأ بيع طرازين من سيارات ليبموتور في أوروبا اعتبارات من أيلول/سبتمبر المقبل، وهو ما يعتبر مثالا آخر على تنامي اعتماد أوروبا على الخبرة الصينية في السيارات الكهربائية.

وتضم مجموعة ستيلانتس شركات بيجو ستروين الفرنسية وفيات الإيطالية وكرايسلر الأمريكية وأوبل الألمانية.

يذكر أن أودي تستخدم حاليا الهيكل إم.إي.بي التابع لفولكس فاجن في إنتاج الطرازين كيو4 إي ترون وكيو5 إي ترون الكهربائيين في الصين من خلال مشروعين مشتركين الأول مع سياك والثاني مع إف.أيه.دبليو، في حين تطور حاليا هيكلا جديدا للسيارات الكهربائية بالتعاون مع بورشه الألمانية للسيارات الفارهة.

SsangYongEgypt
أخبار السيارات جوود كار سوق السيارات المستعملة أسعار السيارات في مصر هيونداي – تويوتا كيا كهربائية الكهربائيه جمارك المرور التأمين على السيارات أخبار السيارات جوود كار سوق السيا

أخبار عالمية