الإثنين 17 يونيو 2024 05:22 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

روسيا تعيد تقديم سيارات فولجا بمكونات صينية

GoudCar جوود كار

(د ب أ)

أعادت روسيا تقديم سياراتها العتيقة التي تعود إلى الحقبة السوفيتية فولجا بالكشف عن 3 طرز جديدة منها في معرض صناعي. ولكن يمكن اعتبار هذه السيارات الجديدة صينية كليا رغم تصنيعها على الأراضي الروسية.

ونقلت وسائل الإعلام الروسية عن شركة السيارات القول إنها ستستثمر أكثر من 60 مليار روبل (663 مليون دولار) لتطوير الإنتاج الكثيف للسيارات الجديدة خلال العام الحالي.

وسيتم تصنيع السيارات الجديدة في مصنع شركة جوركي أوتومبيل بلانت (جاز) الشهيرة بمدينة نيشني نوفوجورد على نهر فولجا في روسيا، وستتولى إنتاج السيارات رسميا شركة بي.إل.أيه غير المعروفة وهي الأحرف الأولى من اسم "إنتاج سيارات الركوب" باللغة الروسية. وقد تم تسجيل هذه الشركة منذ أيام قليلة.

اقرأ أيضاً

وفي فيديو انتشر بسرعة هائلة على شبكات التواصل الاجتماعي، يظهر رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين وهو ينتقد فيه حقيقة أن أغلب مكونات السيارات مصنوعة في الصين بما في ذلك عجلة القيادة.

وأضاف "أريد أن تكون عجلة القيادة روسية، ليس من الصعب إنتاج صندوق التروس وغيره من المكونات محليا".

في الواقع، ورغم وجود شعار شركة "جاز" باستمرار فإن سيارات فولجا مصنوعة من مكونات تقدمها شركة السيارات الصينية شانجان. وتقتصر مساهمة شركة جاز على تصميم ماص التصادم الخلفي وشبكة التهوية الأمامية.

يذكر أنه بعد بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في شباط/فبراير من العام الماضي، فرضت الدول الغربية عقوبات اقتصادية واسعة النطاق على روسيا. ونتيجة لذلك توقفت كل شركات صناعة السيارات الغربية تقريبا عن إنتاجها في روسيا، وأصبح البعض منها شركات محلية روسية بدرجة كبيرة.

SsangYongEgypt
أخبار السيارات جوود كار سوق السيارات المستعملة أسعار السيارات في مصر هيونداي – تويوتا كيا كهربائية الكهربائيه جمارك المرور التأمين على السيارات أخبار السيارات جوود كار سوق السيا

أخبار عالمية