الأربعاء 8 فبراير 2023 04:46 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

دفع رباعي.. «مازيراتي» تكشف عن ليڤانتي هايبرد الجديدة

"ليڤانتي
"ليڤانتي

كشفت مازيراتي لأول مرة عن سيارتها الرياضية متعددة الاستعمالات الجديدة كليًا ليڤانتي هايبرد، على هامش معرض شنجهاي الدولي للسيارات.

وتأتي «ليڤانتي هايبرد» بمميزات عدة، تنفرد بها كونها سيارة رياضية وصديقة للبيئة، مقارنة بمثيلتها التي تعمل بالديزل أو البنزين، بالإضافة إلى تمتعها بمجموعة متنوعة من المواصفات المخصصة.

تاتي السيارة بمحرك مزود بأربعة أسطوانات بسعة 2000 سي سي، مع محرك هجين بقوة 48 فوط يقوم بشحن نفسة مع تباطؤ السرعة والفرملة، كما تم تقليل وزن السيارة عن مثيلتها التي تعمل بالبنزين أو الديزل، وتوزيع الون في السيارة بشكل مثالي على جميع الإطارات في السيارة.

330 حصانًا وعزم أقصى للدوران 450 نيوتن.متر

ليڤانتي هايبرد بقوة 330 حصانًا وعزم أقصى للدوران 450 نيوتن.متر، وتصل السرعة القصوى للسيارة 240كم في السيارة وتتسارع السيارة من سرعة 0 إلى 100 كم في 6 ثوان فقط.

اقرأ أيضاً

كما توفر ليڤانتي مستويات مذهلة من الأداء عند تشغيل وضع الدفع الرباعي، حيث تبلغ الطاقة القصوى لمُحرك السيارة 330 حصانًا، مع عزم دوران يصل إلى 450 نيوتن متر عند 2250 دورة في الدقيقة، بينما تبلغ السرعة القصوى للسيارة 240 كم/ ساعة، وتمتاز بقدرتها على الانطلاق من وضع السكون إلى سرعة 100 كم/ ساعة خلال 6 ثوانٍ فقط.

توفير نظام Maserati Connect

وفي ذات السياق، تم توفير نظام Maserati Connect الذي يوفر الوصول والتحكم في السيارة بشكل سلس، والذي يضمن مراقبة السيارة بشكلٍ دائم، وتنبيه السائق عند حاجة السيارة للصيانة، كما توفر استخدام الهاتف الذكي أو الساعة الذكية للبقاء على اتصالٍ بالسيارة، وتأتي السيارة ليڤانتي هايبرد بلون Azzuro Astro المعدني الجديد.

ويعكس إطلاق مازيراتي للسيارة ليڤانتي هايبرد التزام السيارة بتقديم أفضل التقنيات في السيارات ورؤية الشركة في تطوير السيارات الكهربائية.

 

مازيراتي ليڤانتي عالم السيارات أخبار السيارات سوق السيارات

أخبار عالمية