السبت 20 يوليو 2024 08:07 مـ

جوود كار | Goud Car

KGM TORRES الكورية تفوز بجائزتي أفضل حملة إعلانية وأفضل أداء في احتفالية الأفضلاحذر من علامات انسداد بخاخات الوقود (الرشاشات)سيارات للبيع في مزاد جمارك دمياط: إليك ما تحتاج معرفته!خبراء ألمان ينصحون بمراجعة وظائف شاشة اللمس في السيارة المستأجرة قبل قيادتهافولكس فاجن تطلق علامة تجارية كهربائية جديدة مخصصة للصين”سامسونج الكترونيكس” الكورية الجنوبية تطلق خدمة إدارة الطاقة لسيارات ”تسلا”تراجع حصة السيارات الكهربائية من سوق المركبات في أوروباجائزة المجر الكبرى: هاميلتون لتكرار إنجاز سيلفرستون ومطاردة المزيد من الأرقام القياسيةارتفاع مبيعات السيارات الجديدة في أوروبا بنسبة 3ر4 % على أساس سنوي خلال يونيوأنطلاق أكبر تجمع لرياضة المحركات ”موتور ويك” بمشاركة 300 متسابق في العالمين الجديده”جلوبال أوتو” تطلق BMW الفئة الرابعة الجديدة متضمّنة النسخة الكهربائية بالكاملGran Coupe BMW i4 و النسخة الرياضية M440i Coupeوزير الصناعة والنقل نستهدف زيادة مدارس التكنولوجيا التطبيقية من 52 مدرسة حالياً إلى 200 مدرسة بمختلف المحافظات
أخبار عالمية

بي إم دبليو تتغلب على نقص الرقائق أشباه الموصلات

بي إم دبليو
بي إم دبليو

تأثرت شركات تصنيع السيارات بالنقص المستمر بسبب رقائق أشباه الموصلات، نتيجة لعمليات الإغلاق العديدة في جميع أنحاء العالم استجابةً للوباء وبقاء عدد كبير من الأشخاص في المنزل وزيادة الطلب على الأجهزة الكهربائية والألعاب الالكترونية.

وظهر التأثير جلياً في إعلان جنرال موتورز أنها لا تملك شاحنات كافية لتلبية طلبات الحجز، كما أن فولكس فاجن تعمل على تصميم رقائقها الخاصة بينما لم تتأثر بعض الشركات المصنعة بعد، مثل تويوتا حيث لديها مخزون من الرقائق.

أما شركة بي إم دبليو، فقد قال رئيسها التنفيذي أوليفر زيبسي أنه يتوقع التغلب على عجز الرقائق في غضون عامين حسب أقصي تقدير.

بي إم دبليو

توطين الصناعة في أمريكا ودعم المفوضية الاوروبية للتغلب على الازمة

وأوضحت شركة بى إم دبليو، تركيزها المكثف على القضية على مستوى العالم، لذلك من المتوقع أن يعود التوازن بين العرض والطلب قريباً.

كما أن بي إم دبليو لديها خططها الخاصة فقد أبلغت فقط عن توقفات محدودة في اثنين من مصانعها الأوروبية حتى الآن.

بينما قدرت شركات أخري مثل فورد أن ندرة أشباه الموصلات ستؤثر بشدة على الأرباح.

ووصف الرئيس التنفيذي لشركة رينو الوضع بأنه ”مخيف”، كما أن فولكس فاجن تتوقع أن النقص سيزداد سوءً.

ومع ذلك، فإن نظرة زيبسي الإيجابية لها أسبابها حيث تخطط المفوضية الأوروبية لمضاعفة إنتاجها من الرقائق إلى خمس إمدادات العالم على الأقل بحلول عام 2030. كما أن الرئيس بايدن وعد بتأمين الإمدادات الأمريكية من خلال توطين تصنيع الرقائق الالكترونية.

قال زيبسي ”من وجهة نظرنا، قمنا بتغطية الإمدادات الضرورية بعقود طويلة الأجل”.

يُذكر أن الحل الأسرع للتغلب على الأزمة هو تجريد بعض ميزات التكنولوجيا الفائقة من طرز معينة مثل فئة بي إم دبليو الخامسة، علي عكس المتوقع بأن يزداد إعتماد السيارات الحديثة على أشباه الموصلات بنسبة خمسة بالمائة على الأقل قبل نهاية العقد.

جوود كار | Goud Car
الاجهزة الكهربائية جميع انحاء العالم رقائق اشباه الموصلات شركات تصنيع السيارات

أخبار عالمية