الجمعة 1 مارس 2024 08:40 مـ

جوود كار | Goud Car

تقرير برلماني بريطاني يحمل مستر بين مسؤولية تراجع مبيعات السيارات الكهربائيةالفضائح تقلص مبيعات مجموعة تويوتا موتور في بداية العام الجديدالحكومة توافق على تعديل الحد الأدنى للأجور للموظفين والعاملين بالدولةرانيا يوسف تنشر صورة أول سيارة اشترتها منذ 30 عامًارئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس الوطني للهيدروجين الأخضرالسكة الحديد :قطارات أسبانى مطور و VIP اعتباراً من أول مارس لتقديم خدمة أفضل لجمهور الركابفيات تكشف عن لاعب عالمي جديد في باقة سياراتهارئيس الوزراء: تسلَّمنا 5 مليارات دولار من الدفعة الأولى لصفقة ”رأس الحكمة”.. ونتسلم غداً 5 مليارات دولار أخرىالشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف” تُطلق آودي RS e-tron GT وQ8 e-tron،إطلاق MINI Countryman الجديدة كليًّا في مصرإيطاليا تتواصل مع ”بي.واي.دي” الصينية للسيارات لإقامة مصنع على أراضيها”بوش” الألمانية و”مايكروسوفت” الأمريكية تعتزمان التعاون في مجال تقنية الذكاء الاصطناعي ٍ
أخبار عالمية

بي إم دبليو تتغلب على نقص الرقائق أشباه الموصلات

بي إم دبليو
بي إم دبليو

تأثرت شركات تصنيع السيارات بالنقص المستمر بسبب رقائق أشباه الموصلات، نتيجة لعمليات الإغلاق العديدة في جميع أنحاء العالم استجابةً للوباء وبقاء عدد كبير من الأشخاص في المنزل وزيادة الطلب على الأجهزة الكهربائية والألعاب الالكترونية.

وظهر التأثير جلياً في إعلان جنرال موتورز أنها لا تملك شاحنات كافية لتلبية طلبات الحجز، كما أن فولكس فاجن تعمل على تصميم رقائقها الخاصة بينما لم تتأثر بعض الشركات المصنعة بعد، مثل تويوتا حيث لديها مخزون من الرقائق.

أما شركة بي إم دبليو، فقد قال رئيسها التنفيذي أوليفر زيبسي أنه يتوقع التغلب على عجز الرقائق في غضون عامين حسب أقصي تقدير.

بي إم دبليو

توطين الصناعة في أمريكا ودعم المفوضية الاوروبية للتغلب على الازمة

وأوضحت شركة بى إم دبليو، تركيزها المكثف على القضية على مستوى العالم، لذلك من المتوقع أن يعود التوازن بين العرض والطلب قريباً.

كما أن بي إم دبليو لديها خططها الخاصة فقد أبلغت فقط عن توقفات محدودة في اثنين من مصانعها الأوروبية حتى الآن.

بينما قدرت شركات أخري مثل فورد أن ندرة أشباه الموصلات ستؤثر بشدة على الأرباح.

ووصف الرئيس التنفيذي لشركة رينو الوضع بأنه ”مخيف”، كما أن فولكس فاجن تتوقع أن النقص سيزداد سوءً.

ومع ذلك، فإن نظرة زيبسي الإيجابية لها أسبابها حيث تخطط المفوضية الأوروبية لمضاعفة إنتاجها من الرقائق إلى خمس إمدادات العالم على الأقل بحلول عام 2030. كما أن الرئيس بايدن وعد بتأمين الإمدادات الأمريكية من خلال توطين تصنيع الرقائق الالكترونية.

قال زيبسي ”من وجهة نظرنا، قمنا بتغطية الإمدادات الضرورية بعقود طويلة الأجل”.

يُذكر أن الحل الأسرع للتغلب على الأزمة هو تجريد بعض ميزات التكنولوجيا الفائقة من طرز معينة مثل فئة بي إم دبليو الخامسة، علي عكس المتوقع بأن يزداد إعتماد السيارات الحديثة على أشباه الموصلات بنسبة خمسة بالمائة على الأقل قبل نهاية العقد.

SsangYongEgypt
الاجهزة الكهربائية جميع انحاء العالم رقائق اشباه الموصلات شركات تصنيع السيارات

أخبار عالمية