الجمعة 3 فبراير 2023 10:43 مـ

جوود كار | Goud Car

راليات وسباقات

عودة مهرجان جودوود للسرعة بمشاركة سيارات فريدة

GoudCar جوود كار

ينطلق مهرجان جودوود للسرعة أحد أكبر الأحداث المتعلقة بالسيارات، هذا الصيف بمشاركة العديد من السيارات الفريدة والمميزة بعد أن تم إلغاؤه العام الماضي بسبب إنتشار فيروس كورونا.

هل تستضيف حلبة جودوود سباقات سيارات بعد أكثر من 50 عاما على التوقف؟

إستعرض فيديو للدوق ريتشموند المحب للسيارات، تمويل عودة سباق سيارات تنافسي حقيقي على حلبة جودوود، حيث كانت الحلبة واحدة من أبرز أماكن رياضة السيارات في المملكة المتحدة في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي.

يجدر بالذكر أن جد الدوق الحالي قرر إغلاق الحلبة أمام السباقات في 1966، إلا أن ريتشموند أقام سباق ودي يحوي سيارات موديلاتها قبل 1967، وبالرغم من أن الحلبة لم تستضف أية سباقات بعد 1966، إلا أنها لا تزال تُستخدم للاختبار من قبل فرق السباقات، حيث إعتاد السُكان المحليون على صوت سيارات هوندا وماكلارين المشاركة في الفورمولا 1.

ويظهر الفيديو أنه عندما سمع السكان المحليون عن خطط الدوق الحالية لإعادة السباقات التنافسية إلى الحلبة في تسعينيات القرن الماضي، عارض الكثيرون منهم وحاولو منع المشروع، لتفشل محاولة الإحياء لسباقات جودوود في 1998.

يعد السباق الودي سالف الذكر كان يحوي بعض أفضل السيارات على هذا الكوكب مع سيارات لا تُقدر بثمن مثل فيراري 250 GTO وشيلبي كوبرا وغيرهم الكثير.

فيراري الكلاسيكية فيراري 250 GTO الكلاسيكية فيراري 250 GTO مهرجان جودوود

راليات وسباقات