الإثنين 26 فبراير 2024 04:44 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

نيسان تعتزم غزو السوق الصينية من باب السيارات الكهربائية رخيصة الثمن.

GoudCar جوود كار

تعمل شركة نيسان موتور على تسريع طرح السيارات الكهربائية في الصين تحت علامتها التجارية الرئيسية وعلامة Venucia ضمن أستراتيجيتها في أكبر سوق للسيارات في العالم.

إلى جانب التركيز على المركبات الخضراء صديقة البيئة.

تتضمن خطة الشركة أستخدام المزيد من الأجزاء والتقنيات المصنوعة محليًا لخفض التكاليف ومساعدة شركة صناعة السيارات اليابانية على التنافس بشكل أفضل مع الشركات الصينية منخفضة التكلفة والمنافسين الرئيسين من الشركات العالمية.

وقالت المصادر أن شركة نيسان تعتزم طرح طراز جديد كل عام على الأقل لتغزو السوق الصينية حتى عام 2025 ، حيث سيكون معظم هذه الطرازات إما كهربائية بالكامل أو هجينة مجهزة بتقنية القيادة الذاتية والذكية.

ومن المحتمل أن يكون أحدها هو e-Power X-Trail.

وتتضمن الخطة أيضًا تحويل Venucia إلى علامة تجارية للسيارات الكهربائية بأسعار معقولة (EVs).

وعلى الرغم من أن التفاصيل لا تزال قيد الإعداد،تكمن الفكرة في تسعير سيارات Venucia EV الجديدة أقل بكثير من أرخص سيارة كهربائية لها - السيارة الصغيرة e30 - والتي تبدأ من 61800 يوان (9540 دولارًا).

قال متحدث باسم نيسان: "الصين هي سوق أساسي لنيسان ، وتستعد نيسان لإطلاق عدد كبير من التقنيات بما في ذلك تكنولوجيا الطاقة الإلكترونية لتلبية تطلعات العملاء".

كما أكد أنه سيتم إطلاق Ariya في عام 2021.

تعتبر أستراتيجية الصين ركيزة أساسية لتحول شركة نيسان ، والتي تتضمن التركيز على إنتاج سيارات مربحة للصين واليابان والولايات المتحدة ، بدلاً من السعي وراء النمو العالمي الشامل كما فعلت في عهد الرئيس السابق كارلوس غصن.

وقال مصادر الشركة يتعين علينا تحسين القدرة التنافسية من حيث التكلفة لجميع المكونات والتقنيات التي تدخل في السيارة من خلال التحول محليًا بالكامل".

وقالت المصادر إن كل من مجلس إدارة نيسان ومجلس إدارة الشركة الصينية المشتركة Dongfeng Motor Company أيدوا الخطة وسيتم الكشف عن بعض عناصر الاستراتيجية الجديدة في معرض شنغهاي للسيارات في أبريل المقبل.

وأوضحت المصادر إن نيسان تخطط لإطلاق ثلاث سيارات في الصين هذا العام: سيارة أريا كروس أوفر الكهربائية بالكامل ، وإعادة تصميم كبيرة لمركبتها الرياضية متعددة الاستخدامات X-Trail وسيارة سيلفي المدمجة الهجينة باستخدام تقنية e-Power الخاصة بها.

و بموجب خطة الصين الجديدة ، يجب أن تتجاوز الأجزاء المصممة والمشتراة محليًا مثل الأكصدامات والمقاعد والمصابيح لتشمل تقنيات أكثر تعقيدًا مثل أجهزة الأستشعار ومحولات الطاقة الكهربائية، كما سيتم تطوير بطاريات لنماذج الطاقة الإلكترونية من نيسان محليًا.

تعتبر خطة نيسان الجديدة متواضعة من حيث حجم النمو. وقال أحد المصادر إنه يهدف ببساطة إلى تجاوز السوق الصيني الإجمالي للسيارات والمركبات التجارية الخفيفة ، والتي تتوقع نيسان نموها بنحو 10٪ إلى 25 مليون سيارة بحلول عام 2025.

كانت خطة نيسان الصينية السابقة "تريبل تهدف إلى زيادة المبيعات السنوية إلى 2.6 مليون سيارة بحلول عام 2022 لكن جائحة كرونا كوفيد -19 أخرجها عن مسارها حيث باعت نيسان 1.46 مليون سيارة العام الماضي ، أنخفاضًا من 1.56 مليون في 2018 عندما تم الكشف عن تلك الخطة.

في حين أن أداء نيسان في الصين العام الماضي كان متماشياً على نطاق واسع مع أنخفاض إجمالي بنسبة 6٪ في مبيعات سيارات الركاب بسبب فيروس كورونا ، كان أداء علامتها التجارية Venucia سيئًا بشكل خاص.

تأسست Venucia في عام 2012 للتنافس مع العلامات التجارية المحلية التي تصنع سيارات رخيصة تعمل بالبنزين ، وبلغت مبيعات Venucia ذروتها في عام 2017 حيث حققت مبيعات 143،206 قبل أن تنخفض إلى 79،000 العام الماضي. قال المصدران إن الخطة هي إعادة إطلاق Venucia كعلامة تجارية للسيارات الكهربائية ذات الأسعار المعقولة على الرغم من أنها لن تصبح كهربائية بالكامل في الوقت الحالي.

يحتاج صانعو السيارات في الصين إلى صنع ما يسمى بمركبات الطاقة الجديدة للفوز بأقتناءالسيارات الصديقة للبيئة التي تعوض بعد ذلك النقاط السلبية من إنتاجهم لمركبات محركات الاحتراق

 

 

 

اقرأ أيضاً

SsangYongEgypt
نيسان تعتزم غزو السوق الصينية من باب السيارات الكهربائية رخيصة الثمن أخبار السيارات جوود كار سوق السيارات المستعملة أسعار السيارات في مصر هيونداي – تويوتا كيا جمارك المرور التأمين عل.

أخبار عالمية