الأحد 29 يناير 2023 03:21 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

بـ312 مليون جنيه.. رولز رويس تتربع على عرش أغلى السيارات

رولز رويس Boat Tail
رولز رويس Boat Tail

يحلم الكثير من عشاق السيارات باقتناء سيارة فاخرة، وخاصة سيارة رولز رويس لكن أسعارها هي ما تحطم تلك الأحلام امتلاك السيارات التي تتميز بالتصميمات الفارهة.

تُعد رولز رويس من أعرق مصانع السيارات العريقة الفخمة والتي تمثل أهم وأقوى المنافسين في هذه الفئة لما تقدمه من مستوى غير مسبوق من الخيارات والتي تمكن كل عميل من اختيار إضافات داخلية وخارجية وألوان وخامات، واستطاعت الارتقاء بمستوى بالخيارات إلى مستوي جديد حيث تقدم الشركة إمكانية تصنيع سيارة يقوم العميل بتصميمها بالكامل من الداخل والخارج.

وكشف رولز رويس عام 2017 عن سيارتها الخاصة Sweptail والتي تم تصميمها وصنعها خصيصا لعميل مميز بسعر يبلغ 12.8 مليون دولار أمريكي ما يوازي 200.000.000 مليون جنيه مصري تقريبا.

واليوم تكشف الشركة عن أحدث إبداعتها والتي حملت اسم Boat Tail

تم بناء Boat Tail مثل سابقتها Sweptail بشكل خاص بناء على طلب عميل مميز للغاية وذلك في مشروع ضخم استغرق أكثر من أربع سنوات والتي استوحت تصميمها من اليخوت السريعة والذي يظهر بشدة خصوصا في الجزء الخلفي من السيارة والتي يصل طولها الاجمالي الي 5.8 متر.

رولز رويس تتميز بالشبكة الأمامية الضخمة والتي تصنع من الكروم إلى جانب مصابيح أمامية أكثر انسيابية بالمقارنة بما تقدمه الشركة حاليا مع تصميم انسيابي بتطعيمات من الكروم بالصادم الأمامي.

اقرأ أيضاً


من أهم ما يميز Boat Tail الجديدة أيضا الزجاج الأمامي والذي يلتف بشكل انسيابي من الجوانب مثل اليخوت الفاخرة من الجوانب تظهر عجلات رياضية ضخمة باللون الأزرق الفاتح والغامق مثل باقي هيكل السيارة مع خطوط تصميم جانبية مميزة خصوصا بالمقطع الخلفي.

يُعد الجزء الخلفي هو الأكثر تميزا في Boat Tail الجديدة والذي يظهر فيه التشابه بين السيارة واليخت خصوصا في غطاء حقيبة التخزين الذي يفتح على جزئين من المنتصف ويحتوي علي العديد من التجهيزات مثل طاولات وشمسية وغيرها والمعظي بالكامل من الأخشاب الفاخرة والتي تمتد إلى أعلى الصادم الخلفي إلى جانب مصابيح LED خلفية بتصميم مستقبلي وانسيابي للغاية.

وكما يظهر بالصور تم تصميم Boat Tail الجديدة على قاعدة عجلات Down المكشوفة ولكن الجدير بالذكر أن السقف لا يمكن فتحه أو غلقه كهربائيا بل يتم فكه وتركيبه حسب الحاجة ومن الداخل يظهر تصميم سيارات رولز رويس المعروف مع تغطية جميع أنحاء المقصورة بأفخم أنواع الجلود وبنفس اللون وتطعيمات الاخشاب المستخدمة بالهيكل الخارجي للسيارة.

لم تعلن الشركة عن منظومة القوة المستخدمة في Boat Tail الجديدة ولكن يتوقع أن تكون نفسها المستخدمة في باقي سيارات رولز رويس والتي تتكون من محرك ذي 12 أسطوانة سعة 6.7 لتر توين تربو بقوة 563 حصانا وصرح المدير التنفيذي Torsten Muller قائلا ”لقد ولدت من الرغبة في الاحتفال بالنجاح وخلق إرث دائم” في تصميمها الرائع، تشكل Rolls-Royce Boat Tail لحظة محورية في تاريخ علامتنا التجارية وفي المشهد الفخم المعاصر.

لم تعلن رولز رويس عن سعر Boat Tail حتى الآن ولكن بسعر سابقتها Sweptail يتوقع أن يتخطى السعر 20,000,000 مليون دولار بكل سهولة ما يوازي 312.000.000 مليون جنيه مصري.
 

سيارات رولز رويس اغلي سيارة افخم سيارة رولز رويس Boat Tail Boat Tail اغلي السيارات في العالم

أخبار عالمية