السبت 20 يوليو 2024 07:57 مـ

جوود كار | Goud Car

KGM TORRES الكورية تفوز بجائزتي أفضل حملة إعلانية وأفضل أداء في احتفالية الأفضلاحذر من علامات انسداد بخاخات الوقود (الرشاشات)سيارات للبيع في مزاد جمارك دمياط: إليك ما تحتاج معرفته!خبراء ألمان ينصحون بمراجعة وظائف شاشة اللمس في السيارة المستأجرة قبل قيادتهافولكس فاجن تطلق علامة تجارية كهربائية جديدة مخصصة للصين”سامسونج الكترونيكس” الكورية الجنوبية تطلق خدمة إدارة الطاقة لسيارات ”تسلا”تراجع حصة السيارات الكهربائية من سوق المركبات في أوروباجائزة المجر الكبرى: هاميلتون لتكرار إنجاز سيلفرستون ومطاردة المزيد من الأرقام القياسيةارتفاع مبيعات السيارات الجديدة في أوروبا بنسبة 3ر4 % على أساس سنوي خلال يونيوأنطلاق أكبر تجمع لرياضة المحركات ”موتور ويك” بمشاركة 300 متسابق في العالمين الجديده”جلوبال أوتو” تطلق BMW الفئة الرابعة الجديدة متضمّنة النسخة الكهربائية بالكاملGran Coupe BMW i4 و النسخة الرياضية M440i Coupeوزير الصناعة والنقل نستهدف زيادة مدارس التكنولوجيا التطبيقية من 52 مدرسة حالياً إلى 200 مدرسة بمختلف المحافظات
موتوسيكلات واسكوتر

لعشاق الموتوسيكلات والفيسبا.. 7 شروط جديدة لاستخراج رخصة قيادة دراجة نارية 2021

GoudCar جوود كار

يبحث كثير من المواطنين وعشاق الموتوسيكلات والفيسبا عبر شبكات التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت عن الشروط الجديدة لاستخراج رخصة قيادة دراجة نارية 2021.

إستخراج رخصة قيادة دراجة نارية

نوضح لكم الشروط الجديدة لاستخراج رخصة قيادة دراجة نارية وهي كالتالي:-

1- ألا تقل سن المتقدم عن 18 سنة.

2 -أن يكون المتقدم لائقًا صحيا لقيادة الموتوسيكل أو الفيسبا وعدم وجود ضعف نظر أو إعاقة بدنية تتسبب في عدم قدرته على القيادة.

3 - أن يكون الشخص المتقدم حاصلا على شهادة دراسية أو محو الأمية.

4- شراء نموذج 265 من المرور التابع له.

5- الحصول على شهادة طبية للنظر وفصيلة الدم.

6- تقديم 4 صور شخصية حديثة.

7- الانتهاء من اختبار الإشارات الشفوي وكذلك العملي في المرور.

قانون المرور

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، صدق على القانون رقم 1 لسنة 2021 بتعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973، وذلك بعد أن وافق عليه مجلس النواب.

وتأتي تعديلات القانون لتحقيق الأهداف والتطوير وتعظيم القدرات والإمكانيات التي تحقق السيطرة على الشارع المصري، وإعادة الإنضباط المروري ودعم هيبة الدولة من خلال منظومة النقل الذكي التي بدأت الدولة في تنفيذها لضبط حركة المرور وتحرير المخالفات المرورية بطريقة إلكترونية، مما يحقق التأمين الكامل لمستخدمي الطرق، كما جاء القانون لتوفير الإعتمادات المالية لإنشاء وتطوير المنظومة الإلكترونية والنقل الذكي ونشر القانون في الجريدة الرسمية.

قانون المرور الجديد

وكانت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، برئاسة اللواء كمال عامر، وافقت على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر سنة 66 لسنة 1973، والذي يأتي في ضوء الجهود المبذولة لتطوير منظومة النقل الذكي التي بدأتها الدولة.

الملصق الإلكتروني

واستحدث التعديل بندًا جديدًا يحمل رقم «8» من المادة «11» يلزم فيه ضمن شروط الترخيص، ووضع وتثبيت ملصق مروري إلكتروني صالح للإستخدام بصورة دائمة يصرف للمركبة، يتضمن تعريفًا بها ويؤدي المرخص له رسمًا لا يجاوز 75 جنيهًا سنويًا، يُلزم سداده نقدًا أو بأي وسيلة إلكترونية أخرى.

السيارات المعفاة من الرسوم

وأعفت من ذلك بعض مركبات وزارتي الدفاع والإنتاج الحربي والداخلية والمركبات الأخرى التي يحددها وزير الداخلية بقرار منه تحقيقًا لمقتضيات الأمن القومي، وأناطت باللائحة التنفيذية تحديد مواصفات ومدة صلاحية ومكان تثبيت الملصق المروري الإلكتروني ووسيلة سداد الرسوم.

سحب الرخصة بقانون المرور الجديد

وأوجبت التعديلات، سحب رخصة تسيير المركبة عند عدم وضع أو تثبيت الملصق المروري الإلكتروني المنصرف للمركبة، أو إتلافه أو إخفائه، أو نقله لمركبة أخرى أو العبث به بما يفقده صلاحيته، ووضعت عقوبات للمخالف.

جوود كار | Goud Car
دراجة نارية دراجة بخارية رخصة دراجة نارية رخصة فيسبا رخصة دراجة بخارية شروط استخراج رخصة دراجة نارية 2021 خطوات الترخيص في المرور الاوراق المطلوبة لعمل رخصة قيادة موتوسيكل رخصة الموتوسيكل رس

موتوسيكلات واسكوتر