السبت 15 يونيو 2024 04:57 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

مازدا CX-50 تنافس بي إم دبليو

مازدا CX-50
مازدا CX-50

تنافس مازدا بسيارتها CX-50 الجديدة، سيارات بي إم دبليو، ومرسيدس، في الأسواق. 

ويعتبر طراز مازدا الفاخر CX-50، سيارة كروس أوفر أنيقة على طراز الكوبيه وبديلاً أكثر تميزًا عن مازدا CX-5 الحالية، وسيتم بناؤها على منصة جديدة للدفع الخلفي تُعرف باسم منصة FR لارج، والتي تدخل في بناء بي إم دبليو X4.
 
مازدا CX-50
 
يُتوقع تقديم سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الجديدة من مازدا بمحرك بنزين أو ديزل سعة 3.0 لتر، وربما مع شاحن توربيني وشحن توربيني مزدوج.

وسيتم أيضًا تزويد محركاتها ذات الستة أسطوانات، بالكهرباء ببطارية 48 فولت وتقنية هجينة معتدلة، وسيتم إقرانها مع ناقل حركة أوتوماتيكي جديد بمحول عزم الدوران ثماني السرعات، ليرسل الطاقة إلى العجلات الخلفية أو العجلات الأربع.

يُذكر أن نسخة هجينة من المكونات الإضافية ستكون متاحة أيضًا باستخدام محرك مازدا الحالي رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر، مما يسمح للطراز الياباني بالتنافس مع تويوتا  RAV4 الهجينة و برايم.

وبالمقارنة مع CX-5 الحالية، ستكون CX-50 الجديدة أطول قليلاً وتتميز بتصميم أكثر أناقة بفضل تصميم مجموعة نقل الحركة الطولي.

وأوضح أحد المطلعين على مازدا كيف أن الدفع الخلفي، من وجهة نظر التصميم، يفسح المجال لتعزيز لغة التصميم لغطاء المحرك الطويل.

مازدا CX-50

وسيتم بيع CX-50 جنبًا إلى جنب مع مازدا CX-5 الحالية، والتي سيتم تحديثها في وقت لاحق من هذا العام قبل وصول نسخة الجيل التالي في عام 2023.

وإلى جانب  CX-50، ستقوم مازدا بتوسيع مجموعتها الفاخرة من سيارات الدفع الرباعي، وفي عام 2022 ستحل سيارة رياضية جديدة متعددة الاستخدامات من ثلاثة صفوف محل CX-8 ويُحتمل أن يطلق عليها  CX-70. 

وستتصدر CX-90 الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة ذات السبعة مقاعد المجموعة لتحل محل CX-9، بينما سيتم استبدال CX-3 بسيارة رياضية متعددة الاستخدامات صغيرة تسمى CX-10.

ويقال إن مازدا تخطط أيضًا لسيارة كوبيه رياضية متعددة الاستخدامات أكبر تسمى CX-40 أو CX-60 لتنافس BMW X6، بعد أن تقوم باستبدال مجموعة تشكيلتها الحالية.

SsangYongEgypt
بي ام دبليو مرسيدس لكزس مازدا مازدا CX 50

أخبار عالمية