السبت 18 مايو 2024 04:06 صـ

جوود كار | Goud Car

السيارات الكهربائيه

مزاحي:السيارات الكهربائيه واقع قريب في مصر.

GoudCar جوود كار

قال أحمد المزاحي خبير البحوث التسويقية للسيارات في مصر، إن الدولة عازمة على الدخول فيعصر جديد وهو عصر الوقود النظيف، مضيفا أن الدولة حققت قفزة في البنية التحتية في مجال الكهرباء .

وأضاف المزاحي منذ أربعة أعوام كان لا يمكن طرح فكرة السيارات الكهربائية، واليوم يمكن اننفكر في الأمر بقوة».

وأوضح خبير البحوث التسويقية للسيارات في مصر، أن البنية التحتية للكهرباء تعطي دافعلرجال الاعمال للعمل في هذ المجال بقوة، مشيرا إلى أن تصنيع سيارة كهربائيه أمر يسير اذيمكن عمل اتفاقيات لنقل التكنولوجيا طالما توفرت حوافز الاستثمار ووجود بنية تحتية تغطياوسع نطاق جغرافي لشحن السيارات بالكهرباء عوضاً عن فرص التصدير الضخمة نتيجةعبقرية موقع مصر الجغرافي.

وأشار إلى أن التحول للسيارات الكهرباء سيوفر الكثير للعديد من الأطراف أولهم الدولة التيستوفر مليارات الدولارات من فاتورة استيراد المحروقات وكذلك ستوفر تكلفة التشغيل بالنسبةللعملاء، وكذلك تحسين البيئة باعتبار السيارات الكهربائية غير ملوثة للبيئة.

واضاف انه من المتوقع مع حلول عام 2040 ان تمنع بعض الدول دخول السيارات التي تعمل بالوقودالتقليدي

وتابع : «عندما يقوم المستثمرين بشد حيلهم سندخل هذا المجال ، موضحا أن الدولة قدمت كلحاجة، و لا اري أي رجل أعمال مصري يشرع في دراسة هذا المشروع وما نسمعه من تعاون بعض الشركات مع محطات الوقود يعد جهود تسير بوتيرة بطيئة ولا يتناسب مع حجم الفرصةالاستثمارية الضخمة السانحة حالياً لاقتحام هذا المجال ».

SsangYongEgypt
مزاحي:السيارات الكهربائيه واقع قريب في مصر

السيارات الكهربائيه