الأحد 21 أبريل 2024 10:38 مـ

جوود كار | Goud Car

السيارات الكهربائيه

”بي واي دي” تطلق سيارة كهربائية بناقل حركة يدوي

بي واي دي e3 السيدان الكهربائية
بي واي دي e3 السيدان الكهربائية

تطلق شركة بي واي دي، نسخة من e3 السيدان الكهربائية بعصا ناقل حركة يدوية تقليدية، على الرغم من أن الميزة الأكبر على الإطلاق للسيارات الكهربائية هي تخليها عن عصا ناقل الحركة من الأساس.

بي واي دي e3 السيدان الكهربائية

يتميز النموذج الذي تم تطويره مدارس تعليم القيادة بإعداد ناقل حركة يدوي بثلاث دواسات وكل شيء يشبه السيارات التقليدية لمحركات الإحتراق الداخلي، وتأتي كذلك ودواسة مكابح أخري موجودة لدي الراكب الأمامي.

لا تبيع بي واي دي السيارة للمستهلكين العاديين، ولا يوجد تفاصيل عن كيفية عمل ناقل الحركة في هذه المرحلة على الرغم من ذلك، أفادت أخبار السيارات الصينية أن النموذج يأتي مع عدد من أوضاع القيادة، الإقتصادي، والتعليمي، قفل الخانق، والرياضي، وكلها مصممة على ما يبدو لمحاكاة السيناريوهات المختلفة لأغراض تعليمية. 

ناقل الحركة اليدوي في السيارات الكهربائية يشير إلى محرك التيار المستمريأتي الطراز e3 مزوداً ببطارية تبلغ قوتها 38 كيلو وات في الساعة يمكن أن تقطع مسافة 350 كيلومتراً.

اقرأ أيضاً

يبدأ الطراز اليدوي من 20.500 دولارًا أمريكياً، بينما يبلغ سعر الآلي 22.055 دولاراً أمريكياً.

قد تكون مشاركة بي واي دي في المركبات الصناعية بمثابة تلميح.

وعلى الرغم من أن السيارة الكهربائية المزودة بناقل حركة يدوي تمثل أمراً غير معتاد، إلا أن فولكس فاجن قدمت من قبل ميكروباص تم استبدال محرك التقليدي بمحرك كهربائي واحتفظت بناقل الحركة رباعي السرعات.

كان السبب هو أن فولكس استخدمت محرك كهربائي ذات تيار مستمر من رافعة شوكية، علي عكس محركات التيار المتردد الأكثر شيوعًا، وكان القابض مطلوبًا فقط لتغيير التروس، وليس التوقف حيث لم يكن هناك خطر من التوقف.

ويُتوقع أن تكون هذه هي الطريقة التي تستخدم بها بي واي دي ناقل حركة e3.

SsangYongEgypt
شركة بي واي دي بي واي دي e3 السيدان الكهربائية

السيارات الكهربائيه