السبت 15 يونيو 2024 05:09 مـ

جوود كار | Goud Car

تكنولوجيا

تفاصيل تطوير أودي تقنية جديدة تتعرف على مناطق المدارس

تقنيات أودي
تقنيات أودي

تسعى شركة أودي المتخصصة في صناعة السيارات، إلى تطوير تقنيات القيادة الذاتية، حيث تختبر الشركة حالياً نظام يمكنه التعرف على مناطق المدارس وجعلها أكثر أماناً للأطفال والمشاة على حد سواء.

تفاصيل تطوير أودي تقنية جديدة تتعرف على مناطق المدارس

أبرمت أودي أمريكا شراكة مع كوالكوم وكومسيجنيا وغيرها من الشركات ومدينة الفاريتا في ولاية جورجيا، ونظام Fulton County School، حيث تم تركيب بنية تحتية تسمح للمركبات بالتعرف على مناطق المدارس.

الطريقة التي تعمل بها هذه التقنية هي أن سيارة أودي وحافلة بلو بيرد ستأتي مجهزة بنظام C-V2X، والذي يتصل بوحدة بجانب الطريق RSU الموجودة في لافتة التحذير من منطقة المدرسة، وذلك لتنبيه سائق أودي بوجود منطقة مدارس من خلال تحذيرات مرئية ومسموعة لإبطاء السرعة.

وبالمثل، تقوم الحافلة بتمديد ذراع التوقف الخاص بها، وذلك لتنبيه جميع سائقي السيارات حولها بأن الأطفال قد يدخلون أو يخرجون من الحافلة، وأنهم بحاجة إلى التوقف حتى ينتهون من ذلك.

سيتم توفير هذه الخدمة في بعض مناطق المدارس في ولاية جورجيا، حيث تمتلك حالياً البنية التحتية المجهزة بنظام C-V2X الجديد، والهدف من هذه التقنية هو جعل مناطق المدارس أكثر أماناً للأطفال وغيرهم من المشاة.

يذكر أن الحوادث في مناطق المدارس يقع ضحيتها أكثر من 25 ألف إصابة و100 حالة وفاة كل عام وفقاً لدراسات أودي، وتعد واحدة من أكبر المخاطر التي يتعرض لها الأطفال.

SsangYongEgypt
امريكا اودي تقنيات القيادة الذاتية سيارة اودي

تكنولوجيا