الأحد 21 أبريل 2024 11:25 مـ

جوود كار | Goud Car

السيارات الكهربائيه

”بورشه” تحتفل بـ تايكان كروس السيارة الكهربائية متعددة الاستخدامات

تايكان كروس توريزمو الجديدة الكهربائية
تايكان كروس توريزمو الجديدة الكهربائية

تحتفل بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا بوصول سيارة تايكان كروس توريزمو الجديدة الكهربائية بالكامل من خلال عرض إمكانات السيارة متعددة الاستخدامات في الظروف الأكثر قسوة ضمن موقعين نائيين تختلف فيهما طبيعة الطقس والتضاريس بشكل كبير.

تصميم بورشه تايكان كروس توريزمو

صممت تايكان كروس توريزمو لتكون السيارة متعددة الاستخدامات ضمن السيارات الرياضية الكهربائية، وذلك بفضل أدائها القوي وتجهيزاتها الخاصة بالطرق الوعرة ووسائل الراحة الفائقة وعناصر التصميم المبتكر التي تميز بورشه دائماً.

وتتوفر حالياً ثلاثة طرازات من سيارة تايكان كروس توريزمو، تُزود جميعها ببطارية Performance Plus كتجهيز أساسي، حيث تصل المسافة المقطوعة إلى 456 كم في البطارية التي تبلغ قدرتها 93.4 كيلووات ساعي.

وتتمتع سيارة تايكان 4 كروس توريزمو بقوة فائقة تصل إلى 350 كيلووات (476 حصان متري)، وتتسارع من السكون إلى 100 كم/ساعة في 5.1 ثانية، فيما تبلغ سرعتها القصوى 220 كم/ساعة، مع تفوق سيارة تايكان 4S كروس توريزمو عليها في القوة.

أما طراز Turbo فهو الأقوى بين الطرازات الثلاثة، حيث تصل قوة محركها إلى 500 كيلووات (680 حصان متري) وتتسارع من السكون إلى 100 كم/ساعة في 3.3 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 250 كم/ساعة.

ويتم تزويد الطرازات الجديدة بجميع تجهيزات سيارة تايكان صالون الرياضية والتي تتضمن النظام الكهربائي بقوة 800 فولت، ونظام نقل الحركة ثنائي السرعة على المحور الخلفي، والقدرة الكبيرة على إسترداد الطاقة التي تصل إلى 275 كيلو وات.


إضافة إلى ذلك، تتميز مجموعة سيارات كروس توريزمو الجديدة بارتفاع سقف المقصورة للركاب في المقاعد الخلفية وزيادة السعة القصوى لصندوق الأمتعة إلى أكثر من 1,200 لتر، حيث يمكن وضع هذه الحمولة عبر الباب الخلفي الكبير.

كما يمكن تعديل ارتفاع الهيكل الجديد في هذه السيارة المجهزة بنظام الدفع الرباعي ونظام التعليق الهوائي المتكيف كتجهيز أساسي.

وتتضمن عناصر التصميم المميزة لمسات تزيينية خاصة لأقواس العجلات وواقيات منخفضة فريدة من نوعها في الأمام والخلف، بالإضافة إلى عتبات جانبية بتصميم جذاب.

وتعمل مجموعة التجهيزات الخاصة بالطرق الوعرة Off-road Design Package - المتوفرة كتجهيز اختياري - على زيادة الخلوص الأرضي لغاية 30 مم، ما يعني قدرة تايكان كروس توريزمو على القيادة في الطرق الوعرة صعبة التضاريس.

كما تم تزويد السيارة بـ ”وضع القيادة على الطرق الحصوية” (Gravel Mode) كتجهيز أساسي، حيث يعمل على تعزيز تجربة القيادة وملاءمة السيارة الجديدة للطرق الوعرة.

وتم تعويض جميع إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن إنتاج مقطع الفيديو من خلال شراكة مع ALLCOT، وهي شركة متخصصة في تطوير المشاريع التي تدير مبادرات من أجل تقليل انبعاثات غازات الإحتباس الحراري لمكافحة تغير المناخ.

SsangYongEgypt
وافريقيا بورشه سيارة تايكان كروس بورشه تايكان كروس توريزمو

السيارات الكهربائيه