الجمعة 3 فبراير 2023 10:46 مـ

جوود كار | Goud Car

السيارات الكهربائيه

فولفو تعتمد على نظام القيادة الذكية وتقنيات للسلامة بـ XC90 الكهربائية

فولفو XC90 2021 الهجينة
فولفو XC90 2021 الهجينة

أعلنت شركة فولفو أن سيارات الدفع الرباعي الكهربائية بالكامل القادمة ستحتوي على مستشعرات ليدار وجهاز كمبيوتر عملاق يعمل بالذكاء الإصطناعي كمعيار قياسي تهدف هذه التكنولوجيا إلى تحسين تكنولوجيا السلامة للمركبة.

تقنية القيادة الذاتية من فولفو

تشكل التكنولوجيا الجديدة الأساس لمجموعة دائمة التطور من تقنيات السلامة التي ستسمح بالتحديثات عبر الهواء لمساعدات السائق المتقدمة.

ستأتي السيارة الرياضية متعددة الإستخدامات الكهربائية، شقيقة طراز XC90 ذات الطلب المرتفع، مع مستشعرات ليدار التي طورتها لومينار بالإضافة إلى جهاز كمبيوتر قادر على القيادة الذاتية الذي يعمل بنظام نيفيديا درايف أورين بشكل قياسي.

يسمح ذلك لشركة فولفو ببناء وسائل مساعدة أفضل للسائق وتحسينها بمرور الوقت، تعتمد مستشعرات ليدار لسيارة الدفع الرباعي الكهربائية القادمة.

صرح هاكان سامويلسون، الرئيس التنفيذي لشركة فولفو ”شركة سيارات فولفو كانت ولا تزال رائدة في مجال السلامة، نعمل الآن على الانتقال إلى المستوى التالي من أمان السيارة”.

وأضاف: ”من خلال الحصول على هذا الجهاز كمعيار، يمكننا تحسين ميزات السلامة بشكل مستمر عبر الهواء وإدخال أنظمة قيادة ذاتية متقدمة، مما يعزز ريادتنا في مجال السلامة”.

تقول شركة صناعة السيارات إنها تعمل بشكل خاص على تكنولوجيا السلامة التي ستعالج السيناريوهات التي لا تزال فيها الإصابات والوفيات الشديدة سائدة.

ستتمكن فولفو أيضًا نتيجة لاستخدام تكنولوجيا السلامة القياسية، من تقديم مساعدات اختيارية للسائق، مثل مساعد القيادة على الطرق السريعة ستسمح هذه الميزة للمركبة بتولي بعض واجبات القيادة على بعض الطرق السريعة، مثل كاديلاك سوبر كروز، أو فورد بلو كروز.

من المقرر الكشف عن السيارة الكهربائية التي ستعرض فيها كل هذه التكنولوجيا لأول مرة في عام 2022.

شركة فولفو سيارات الدفع الرباعي الدفع الرباعي الكهربائية

السيارات الكهربائيه