الإثنين 30 يناير 2023 04:40 صـ

جوود كار | Goud Car

السيارات الكهربائيه

مرسيدس بنز تطلق أولى شحناتها الكهربائية

شاحنة مرسيدس إى أكتورس الكهربائية
شاحنة مرسيدس إى أكتورس الكهربائية

أطلقت مرسيدس- بنز للشاحنات، شاحنة النقل الكهربائية والتي تسمى إي أكتورس والتي تبدو تقليدية جدًا.

شاحنة مرسيدس إي أكتورس الكهربائية

ذكرت كارين رادستروم عضو مجلس الإدارة في شركة دايملر إيه جي للشاحنات والمسؤولة عن شاحنات مرسيدس- بنز تقديم الشاحنة لأول مرة في عام 2016 في معرض IAA للمركبات التجارية و في عام 2018 قامت الشركة بإطلاق عشرة نماذج أولية على الطريق في ألمانيا ودول أوروبية أخرى.

صرح أندرياس فون والفيلد رئيس التسويق والمبيعات والخدمات في مرسيدس- بنز للشاحنات ”ركز تطوير إي أكتورس على الشراكة مع العملاء، ويتم الآن دمج كل ما تعلمناه من الإبتكار في سلسلة الإنتاج مقارنة بالنماذج الأولية".

وأضاف: "تم تحسين العديد من الميزات مثل النطاق وقوة المحرك والسلامة بشكل كبير في نموذج الإنتاج المتسلسل". 

يستخدم إى أكتورس محركين كهربائيين إلى جانب ناقل حركة ثنائي السرعات وإعتماداً على الإصدار فتأتي إى أكتورس مع ثلاث أو أربع حزم بطارية كل منها بسعة حوالي 105 كيلو واط في الساعة وتقدر السعة القصوى بـ420 كيلوواط ساعة ستمنح الشاحنة مدى يبلغ 400 كيلومتر ولا يمكن لشاحنة عملاقة أن تساوي نطاق شيء مثل مرسيدس بنز EQS ولكن يمكن شحن ما يصل إلى 160 كيلو واط، مما يعني أنه في محطة شحن عادية بقدرة 400 أمبير تيار مستمر وتحتاج حزم البطاريات الثلاث إلى فترة أطول قليلاً من ساعة واحدة لشحنها من 20 إلى 80 بالمائة. 

تتميز مرسيدس بطبيعتها الهادئة وتشغيلها الخالي من الإنبعاثات لذلك يمكنها القيادة في أي وقت من النهار أو الليل دون الرسوم المرتبطة عادةً بالغاز والديزل.

تأتي إي أكتورس مزودة بمجموعة مختارة من أنظمة السلامة من الشركة مثل ميرور كام، وميزة سايد جارد أسيست التي تجعل من الممكن تجنب الحوادث التي تشمل المشاة وراكبي الدراجات، ومساعد الفرامل النشط.

 سيتم طرح الشاحنات أولاً بأوروبا في ألمانيا والنمسا وسويسرا وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا وهولندا وبلجيكا وبريطانيا العظمى والدنمارك والنرويج والسويد.

اقرأ أيضاً

شاحنة النقل الكهربائية شاحنة مرسيدس شركة دايملر

السيارات الكهربائيه