السبت 15 يونيو 2024 06:03 مـ

جوود كار | Goud Car

السيارات الكهربائيه

بعد 6 من سنوات من العمل في سرية أمازون تكشف عن سياراتها ZooX ذاتية القيادة.

GoudCar جوود كار

بعد 6 من سنوات من العمل في سرية تامة، كشفت شركة ZooX ، وهي شركة سيارات ذاتية القيادة إشترتها أمازون في يونيو الماضي، عن النماذج الأولية للروبوت الآلي الخاص بها.

وعلى الرغم من أنها تشبه إلى حد كبير المركبات ذاتية القيادة في جيلها الأول التي أنتجتها شركات صناعة السيارات والشركات الناشئة في وادي السيليكون ، إلا أن روبوت اكسي ZooX له بعض الميزات البارزة عن غيره من انتج الجيل الأول للسيارات آلية القيادة، الأمر الذي يجعل أمازون تدخل في رحلة مستقلة حديثة لدخول هذا العالم الذي تتنافس فيه جميع شركات السيارات.

السيارة ذاتية القيادة "على شكل عربة رباعية الدفع ،تعمل بالكهرباء وتتسع إلى أربعة أشخاص ، وتشبه في مظهرها المركبات ذاتية القيادة التي أنشأتها شركات أخرى في هذا المجال.

يبلغ طول المركبة الجديدة 3.63 مترًا، ويقع في مكان ما بين السيارة الكبيرة ذات الشكل الصندوقي المملوكة لشركة جنرال موتورز والروبوت الذي يركز على التوصيل من صنع Nuro.

أمضت ZooX السنوات القليلة الماضية في العمل على تجهيز سيارتها المستقلة مع القدرة على القيادة للأمام والخلف ، ومن جانب إلى جانب ، أو "ثنائي الاتجاه". إلى جانب وظيفة التوجيه الرباعي .

وتقول ZooX إن سيارتها ستكون قادرة على التعامل مع مناورات دقيقة مثل "التقاطات الضيقة على الرصيف" و "المنعطفات الصعبة".

وتعد السيارة الجديدة هي الأولى من نوعها التي يمكنها السفر بسرعة تصل إلى 75 ميلاً في الساعة ، في إشارة محتملة إلى الطموحات لزيادة هذه السرعة مثل معظم المركبات ذاتية القيادة المبتكرة ،

تم تصميم الروبوتات الآلية ZooX في تكنولوجيا السلامة ، وهي مزودة بالعديد من أجهزة الإستشعار وكاميرات الرادار، وتوفر مجال رؤية بزاوية 270 درجة في كل زاوية ، مما يلغي فعليًا النقط العمياء بالإضافة إلى توفير التكرار في حالة فشل المستشعر.

وتوضح ZooX إن مجموعة الإستشعار تسمح للمركبة برؤية الأشياء على بعد 150 مترًا.

SsangYongEgypt
جوود كار بعد 6 من سنوات من العمل في سرية أمازون تكشف عن سياراتها ZooX ذاتية القيادة.

السيارات الكهربائيه