الجمعة 3 فبراير 2023 09:32 مـ

جوود كار | Goud Car

ريفيوهات

سيارات مزيفة تستخدم في اختبارات أنظمة السلامة

GoudCar جوود كار

تعمل أنظمة السلامة ومساعدة السائق على تقليل الحوادث وحفظ الأمن على الطريق، حيث تُصبح أكثر تقدماً يوماً بعد يوم، وفي حين أنها ناجحة نظرياً في الحفاظ على الرُكاب والسيارة، إلا أن ذلك لا يكفي، حيث ينبغي أن تخضع للإختبار.

سيارات مُزيفة تُستخدم في إختبارات أنظمة السلامة

قامت شركات صناعة السيارات بتطوير سيارات مزيفة لأغراض الإختبار لتحل محل السيارات الحقيقية، وواحدة من هذه السيارات هي GST، والتي حصلت على إصدار جديد وهو GST120.

تتكون سيارة GST من مركبة وهمية تُسمى Soft Car 360، والتي تقع فوق منصة يتم تشغيلها عن بُعد، والجدير بالذكر أن كلاً من Euro NCAP وNHTSA يستخدمون سيارات GST المزيفة لإختبار أنظمة مساعدة السائق المتقدمة.

أما بالنسبة لإصدار GST120 الجديد، فيأتي بسرعة قصوى تبلغ 120 كم/س مقارنة بـ 100 كم/س في الإصدار السابق، مع بطارية بسعة أكبر لتكفي فترة اختبار أطول، بالإضافة إلى مكابح مانعة للإنغلاق لاختبار مكابح الطوارئ في مختلف السيناريوهات.

يتميز الإصدار الجديد أيضاً بكُل ما يُميز إصدار GST100 السابق، مثل إمكانية إعادة بنائها في أقل من ثمانية دقائق، لكنها تأتي بمجموعة محسنة من البرمجيات وفقاً للدكتور أندرو بيك، رئيس قسم اختبارات المسار في AB Dynamics.

وفي النهاية، إذا كنت ترغب في معرفة كيف يتم اختبار أنظمة السلامة ومساعدة السائق، فيُمكنك مشاهدة الفيديو ، والذي يُضيف في نهايته مقارنة سريعة بين إصدار GST100 وإصدار GST120 الجديد.

الحوادث انظمة السلامة مساعدة السائق

ريفيوهات